Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

مجدلاني يرأس وفد فلسطين للقمة الاقتصادية الاجتماعية ببروكسل

أرض كنعان_رام الله/يرأس د. أحمد مجدلاني وفد فلسطين للقمة المتوسطية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية التي تواصل اعمالها في العاصمة البلجيكية بروكسل، بمشاركة الشركاء الاجتماعيين من النقابات العمالية وأصحاب الأعمال، وتهدف القمة لتعزيز الفهم المشترك حول القضايا التي تواجه قوى المجتمع المدني، والتي تركز على قضايا الحوار الأوروبي المتوسطي وسبل مواجهة قضية الهجرة التي تواجهها أوروبا ودور المجالس الاقتصادية الاجتماعية، وغيرها من القضايا المشتركة .

 

ويشارك في القمة نحو 120 ممثلا عن المجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة في الفضاء الأوروبي المتوسطي، إلى جانب بعض البلدان العربية الجزائر والمغرب تونس لبنان وممثلين عن المفوضية الأوروبية والمنظمات غير الحكومية.

 

وتحدث د.مجدلاني اليوم الاربعاء في الجلسة المخصصة لمسألة الهجرة والاندماج في أوروبا عن ظاهرة الهجرة باعتبارها ظاهرة تاريخية وليست طارئة وقد أسهمت في تطور العديد من الدول.

 

واشار الى ان الهجرة لها طابع طبيعي لتحسين مستوى المعيشة،وهناك هجرات لها طابع قصري وينبع من تداعيات سياسية كما هو الحال مع اللاجئين الفلسطينيين الذين هجروا منذ أكثر من 67 عاما ولم تحل قضيتهم الى الان. وطلب بعدم استغلال القضايا الإنسانية للمهاجرين وتوظيفها سياسيا، مؤكدا أن هناك العديد من القضايا الإقليمية والدولية يجب حلها سياسيا حتى نحل قضايا الهجرة وليس استثمارها وتوظيفها.

 

وقال إن المجالس باعتبارها مؤسسات مجتمع مدني عليها واجب تقديم التوصيات للحكومات بما يؤدي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة والتي من شأنها توطين وتوظيف العمالة في بلدانها ، والبحث عن حلول سياسية وعلمية للأزمات المنطقة وليس تغذيتها لوقف الهجرة وإعادة المهجرين.