Menu
23:08أميركا تفرض عقوبات على شركتين ومسؤول بلبنان لارتباطهم بـ"حزب الله"
23:05مسؤول عسكري إسرائيلي يحذر نصرالله
23:01قيادي بسرايا القدس يوجه عدة رسائل: معركتنا طويلة.. وأسدود كحيفا وعسقلان كتل أبيب
22:33"الحكومة": دوام الطلبة من الصف الخامس وحتى الحادي عشر الأحد
22:27وزير الصحة الإسرائيلي: نحن في حالة تشبه الحرب
22:26ألمانيا تقدم 53 مليون يورو دعما لأونروا
22:24الاحتلال يفرض طوقًا أمنيًا شاملًا على الضفة والقطاع
22:22الصحة بغزة: نمر بأزمة دوائية صعبة وخطيرة تؤثّر على مواجهة كورونا
17:46لجان المقاومة: نثمن قرار سلطة الطاقة بتخفيض أسعار كهرباء المولدات وندعو أصحاب المولدات إلى مراعاة الظروف المعيشية لأهلنا في القطاع في ظل الحصار وتفشي وباء كورونا 
16:39الصحة: فتح مراكز الرعاية الأولية بمحافظات القطاع باستثناء الشمال
16:36"فلسطينيو الخارج": المسجد الأقصى يجب أن يبقى مفتوحًا
16:34أصحاب المولدات: وافقنا على تسعيرة سلطة الطاقة مؤقتًا
16:33روسيا: التطبيع مع "إسرائيل" لن يجلب الاستقرار دون حل قضية فلسطين
16:31النيابة تهدد اصحاب المولدات الكهربائية بالحبس وغرامة بـ3 الاف دينار
16:29الصحة تنشر احصائية حول اصابات ووفيات كورونا في فلسطين خلال 24 ساعة

مجدلاني : وفد الجنائية الدولية تهرب من لقاء اللجنة الوطنية العليا

أرض كنعان -رام الله / 

قال أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لحركة فتح إن وفد المحكمة الجنائية الدولية تهرب من لقاء اللجنة الوطنية العليا للمتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية خلال زيارته للأراضي الفلسطينية. 

وأضاف مجدلاني ان "الوفد تهرب من لقاء اللجنة وبالتالي كان قرار اللجنة الوطنية عدم اللقاء مع الوفد بشكل سياسي، انما اكتفت بلقاءات جرت في جامعة بيت لحم، أمس الأحد، وبعض اللقاءات الأخرى". 

وبيّن أن القيادة تخشى بكل وضوح الاملاءات الإسرائيلية والامريكية على محكمة الجنايات، والتي بدت واضحة من خلال التهرب الذي حصل، قائلاً "لن نتعامل مع هذا الأمر كأنه نهاية الطريق، هناك قانون محكمة ونظام عمل مقر في ميثاق روما الذي وقعت عليه فلسطين، سنتابع العمل والضغط بكل الأشكال لنضمن حقنا كفلسطينيين". 

وأكد مجدلاني أن المسؤولين تفاجأوا بموقف الوفد الزائر، أنه لن يأتي ليبحث في شكاوي الفلسطينيين ولا في الاطلاع على الأوضاع، إنما اقتصرت زيارته لعرض طبيعة عمل المحكمة وآليات عملها وتثقيف الفلسطينيين بدور وعمل محكمة الجنايات الدولية. 

وأضاف "نحن لسنا بحاجة لتثقيف بآليات عمل المحكمة، وعلى الوفد أن ينهض بصلاحيات واختصاصات المحكمة التي وردت بميثاق روما، وفلسطين أصبحت عضواً في الجنائية الدولية وتعاونت مع المحكمة وقدمت كل ما يتطلب منها من دلائل وبيانات حول جرائم الاحتلال". 

وفيما يتعلق بمشروع القرار الذي قُدم لمجلس الأمن، أشار مجدلاني إلى أن هناك وجهات نظر من العرب، خاصة في اللقاء الذي جرى مع الرباعية العربية، وهي أن ننتظر انتهاء الانتخابات الأمريكية حتى نتفادى الفيتو الامريكي، فالإدارة الأمريكية الأن في ذروة التحضير للانتخابات. 

وأوضح أن المجلس أقر على عقد لقاءين استماع فيما يخص موضوع الاستيطان، حيث سيقوم عدد من الخبراء  بعرض ما وصل إليه الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة. 

وقال مجدلاني "إن الأمور لم تنضج بعد في اطار التشاور على جدول مجلس الأمن، الذي يضع الصراع السوري وما تتعرض له مدينة حلب كأهم الأولويات، بينما القضية الفلسطينية الآن ليست على جدول الأعمال في ظل الصراعات السياسية والاقليمية بالمنطقة".