Menu
11:31مقتل 3 اشخاص وعدد من الجرحى في هجوم طعن بنيس في فرنسا
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة

حماس والجهاد الإسلامي ينعيان الشهيد ضياء تلاحمة في الخليل

أرض كنعان_غزة/نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء، الشهيد المجاهد ضياء عبد الحليم التلاحمة في بلدة دورا قضاء مدينة الخليل بالضفة المحتلة.

وقد استشهد المجاهد ضياء بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليها بالقرب من مفرق خرسا ما أدى إلى استشهاده.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب تلاحمة بالقرب من مفرق خرسا ما أدى إلى استشهاده.

وذلك نص بيان الحركة ..

تحتسب حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ابنها المجاهد المهندس/ ضياء عبد الحليم محمود التلاحمة (21 عاماً) من بلدة دورا قضاء الخليل، الذي استشهد فجر اليوم أثناء تأديته للواجب الوطني الجهادي في التصدي لقوات الاحتلال ومدافعاً عن الأرض والمقدسات.

لقد عاش الشهيد باراً بوالديه وعائلته المجاهدة المعطاءة، وفياً لفلسطين ومدافعاً عن القدس ، ومنتمياً لحركة الجهاد الإسلامي منذ نعومة أظفاره ، وعمل منسقاً للرابطة الإسلامية في جامعة القدس – أبو ديس حيث التحق بها طالباً متفوقاً بكلية الهندسة .

إننا إذ ننعى الشهيد المجاهد ضياء ، فإننا نعاهد الله تعالى أن نظل أوفياء لأرواح الشهداء الأبرار وأن نواصل نهج الجهاد والمقاومة الذي ساروا عليه ، وأن نحفظ دمهم ووصاياهم.

كما ندعو أبناء شعبنا إلى السير على ذات الطريق الذي سلكوه وإلى استمرار المواجهة مع قوات الاحتلال دفاعاً عن المسجد الأقصى المبارك مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعراجه إلى السماوات العلى.

فيما نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية، الشهيد الشاب ابن حركة الجهاد الإسلامي ضياء تلاحمة الذي ارتقى فجر اليوم في قرية خرسة جنوب الخليل.

وقالت حماس في بيان لها، إن الشهيد تلاحمة كان يعد كمينا لآلية عسكرية صهيونية في خرسا، وانفجرت فيه العبوة المتفجرة التي بحوزته قبل مرور قوات الاحتلال، مشيدةً بشجاعته ومبادرته في مواجهة الاحتلال.

وأكدت حماس على وحدة أبناء فصائل المقاومة خلف نهج الشهداء والمقاومين، مباركةً ثبات أبناء الحركتين على مواقفهم الوطنية رغم محاولات الاحتلال الحثيثة لثنيهم عن ذلك.

وأشارت حماس إلى أن الشهيد تلاحمة الذي اعتقلته أجهزة أمن السلطة أكثر من مرة على خلفية انتمائه لفصيل مقاوم، دفع ضريبة الذود عن أبناء شعبه، مؤكدةً أن السلطة في الضفة لا تزال تلاحق أبناء فصائل المقاومة على مختلف انتماءاتهم السياسية.

وطالبت حركة حماس السلطة في الضفة الغربية وحركة فتح، إلى احترام دماء شهداء شعبنا وإلى إطلاق يد المقاومة المكبلة بأصفاد الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وشددت حركة حماس في بيانها على أن الشباب الفلسطيني كان وسيكون وسيبقى شعلة انتفاضة الشعب ضد المحتل، مشيرة إلى أن الشهيد تلاحمة طالب في جامعة القدس، وكان ممثل الرابطة الإسلامية فيها.

من جانبه، قال عبد الحليم تلاحمة والد الشهيد ضياء إن جثمانه سينطلق من مستشفى الخليل الحكومي الساعة العاشرة  صباحا.