Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

هنية المقاومة خيار استراتيجي للتحرير والهندي حماس والجهاد كالجسد الواحد لتحرير فلسطين

أرض كنعان/ غزة/جدّد رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، على التمسّك بخيار المقاومة كـ"خيار استراتيجي للتحرير".

وقال هنية خلال لقائه وفدين من تركيا والهند، في غزة، "لن نفرّط بالقدس وفلسطين وحق العودة إلى أرض فلسطين"، مشدّداً على "التمسّك بخيار المقاومة كخيار استراتيجي للتحرير".

وأضاف أن "القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة"، ورأى أن الشعب الفلسطيني "ليس وحده في مواجهة الاحتلال"، معتبراً أن "هذه القوافل والوفود دليل على الوقوف العربي والإسلامي مع القضية الفلسطينية".

بدوره، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي إنّ تلك الوفود جاءت لتؤكد أنّ فلسطين قضية لكل الأمة، "وسيعود الأقصى للأمة ليكون مهوى أفئدة المسلمين".

ولفت إلى أنّ فلسطين وقفت في خط الدفاع عن الأمة وتاريخها ومقدساتها من خلال صدها للعدوان الاسرائيلي المتجدد على شعبنا، مشيرًا إلى أنّ المظاهرات العربية التي كانت تقف مع فلسطين بالخارج كانت تزيد المقاومة ثقة بالنصر.

وأكدّ أنّ حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" كالجسد الواحد لتحرير فلسطين، "وكان هناك تنسيق كبير بين كتائب القسام وسرايا القدس بالمعركة الأخيرة حتى تحقق النصر، وسنطور علاقاتنا بالمستقبل لتصبح أقوى وأكثر متانة حتى نحقق الانجازات".

من جانبه، قال رئيس وفد أطباء حول العالم في تركيا سليمان خندز إنّ وصول الوفد لغزة شرف كبير لتركيا، "ونحن نحرص على زيارة فلسطين لأننا نتمنى أن تكون هي الوسيلة للوصول إلى القدس".

وأكدّ أنّ حماية المسجد الأقصى وتحريره من دنس الاحتلال أمانة لدى كل مسلم حتى يتم استرجاعها، "والقدس قضية تركية كما هي فلسطينية".

وأشار إلى أنّ وفدًا تركيًا طبيًا سيصل غزة في فبراير القادم، لافتًا إلى أنّ الوفود التركية إلى غزة بهدف دعمها لن تنقطع.

وقال رئيس الوفد الهندي إنّه "رغم أن حكومتنا تعمل ضدنا في الهند إلا أننا نكافح من أجل القضية الفلسطينية، (..) نحن في الجماعة الاسلامية بالهند نحاول أن ندعم قضيتكم من كل الاتجاهات".