Menu
10:22هكذا عقبت "حماس" على استقالة وزير العمل اللبناني
10:20الرئيس الإيراني يهاجم السعودية و"إسرائيل"
10:16بصورة تواصل المظاهرات في ببنان رفضًا لفرض مزيد من الضرائب من قبل الحكومة
10:13الجيش السوداني يدعو لإبعاد المظاهرات عن المواقع العسكرية
10:10بلدية غزة: ديوننا تجاوزت 71 مليون دولار ولدينا مستحقات على المواطنين 200 مليون
09:58أبو زهري لشهاب: معتقلون فلسطينيون في السعودية يتعرضون للتعذيب ومحققون أجانب يحققون معهم
09:57رابط الخدمات: تفعيل نظام تسديد رسوم المعاملات الحكومية لموظفي غزة
09:23مرشحة للرئاسة الأمريكية: قطع المساعدات عن إسرائيل مطروح إذا لم توقف الاستيطان
09:22أبرز عناوين الصحف العربية حول الشأن الفلسطيني
09:17100 ألف طالب بالقدس سيحرمون من التعليم بالمنهاج الفلسطيني
09:12خدمات البريج وسلا المغربي يفتتحان البطولة العربية لكرة السلة
09:10معايير "إسرائيل" لإنجاز صفقة تبادل أسرى مع "حماس"
09:08جولة في أبرز ما جاء في الصحافة العبرية صباح اليوم
09:07حالة الطرق وأبرز حوادث السير بغزة
09:05تعرف على حالة معابر قطاع غزة لهذا اليوم

بعد امتلاك (Stinger) .. طائرات الاحتلال باتت في ضيافة المقاومة!!

أرض كنعان/ متابعات/ أن تمتلك المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة، صاروخ محلي الصنع يسقط على المدن "الصهيونية" قد يتجرعها الكيان الصهيوني –على مضض- لكن أن تمتلك المقاومة صواريخ ارض جو من نوع Stinger فهذا يعني أن المقاومة باتت تدخل مرحلة جديدة من مراحل مقارعة الصهاينة، لتقلب معادلات الاحتلال بالاستفراد بالأجواء الفلسطينية، إلى جانب دخول سلاح الجو "الصهيوني" في مرمى أهداف المقاومة.

 

صواريخ  "ستينجر" -أرض جو- أحد أكثر الأسلحة فاعلية في التصدي لطائرات العدو، كان لها دوراً رئيسياً في انتصار المجاهدين الأفغان وطرد قوات الإتحاد السوفييتي السابق.

وهو سلاح فعّال إلى درجة كبيرة لإسقاط الطائرات ، فهو يستخدم الأشعة تحت الحمراء للبحث عن الهدف وتتبعه عن طريق الحرارة الناجمة عن محركات الطائرة الصاروخ له القدرة على إصابة أي هدف تقريباً تحت ارتفاع 11 ألف قدم

ويحمل الصاروخ "ستنجر" على الكتف المجاهد و يصوب على الهدف حتى يقوم جهاز التعقب بإحكام رصد الهدف حتى يستطيع ملاحقته وعندما يصدر الجهاز صوت طنين مستمر معناها أن الهدف قد تم رصده وأن الصاروخ جاهز للإنطاق ، عندها يضغط الجندي على الزناد، ويقوم بعد ذلك بملاحقة الهدف وتفجيره

 

صاروخ(ستنجر) يستطيع إصابة هدف على ارتفاع 3500 متر وله مدى يبلغ 8 كلم ، وهذا يعني أنه لو كانت هناك طائرة تحلق بارتفاع أقل من 2 ميل وظاهرة للعين على أنها جسم طائرة وليست نقطة بعدية، فصاروخ ستينجر يستطيع على الأغلب إصابة هذا الهدف .

ويبلغ طول الصاروخ 1.5 متر بقطر 7 سم ويبلغ وزنه 10 كجم وزن الصاروخ مع منصة الإطلاق 15.2 كجم أما عن السرعة  فهي 2400 كم بمدى إرتفاع  3 كم.

 

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس أعلنت اليوم السبت، إسقاط طائرة حربية صهيونية من نوع إف 16 ببحر غزة  كما جرى إسقاط طائرة استطلاع.

 

وكانت مصادر عسكرية صهيونية، رفيعة المستوى قالت إن المقاومة بغزة امتلكت مؤخرا صواريخ تحمل على الكتف مضادة للطائرات، وقادرة على تهديد أي طائرة تطير على ارتفاع منخفض في أجواء قطاع غزة.

 

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم"، عن المسئولين قولهم إن الصواريخ وصلت إلى قطاع غزة بواسطة الأنفاق، موضحة أن سلاح الطيران أخذ في اعتباره تهديداً مثل هذه الصواريخ على طائرته خلال قصفه الأخير على غزة في الفترة الأخيرة .

 

دخول سلاح ارض جو "stinger" بالطبع سيقلب معادلة الصراع لصالح المقاومة الفلسطينية ويمنع الكيان من الاستفراد بأجواء غزة الحرة، وهو ما يشكل تهديد مباشر لكل جسم مشبوه يدخل القطاع، ولا زالت المقاومة الفلسطينية تبتكر وتنتقل من مرحلة إلى أخرى في تاريخ الصراع التحرري، حتى حانت اللحظة التي تكون فيها طائرات الاحتلال بضيافة المقاومة.