Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"

الاحتلال يحرم الطفل الأسير الشيخ من الدواء وزيارة الأهل

أرض كنعان/ رام الله/ يواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الطفل خالد حسام الشيخ (15 عاما) من بيت عنان في القدس المحتلة منذ 62 يوما بتهمة إلقاء الحجارة وحرق إطارات سيارات.

ونقل مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان عن عائلة الطفل، أنه ورغم معاناته من فقر الدم وتدني نسبته في جسمه، إلا أن الاحتلال لا يقدم له العلاج المناسب منذ اعتقاله بتاريخ 25122014.

وأكدت العائلة أنها لم تتمكن من رؤيته أو زيارته منذ لحظة اعتقاله رغم أنهم تقدموا لاستصدار تصاريح زيارة منذ فترة، ولكن لغاية الآن لم يتم الموافقة على ذلك.

وأشادت بدور المؤسسات الحقوقية والجهات المختلفة بدعم وتفعيل قضية ابنهم المعتقل، وتنظيم النشاطات الداعمة، وطالبت بالمزيد من الاهتمام والحراك نحو الإفراج عن الطفل خالد وجميع الأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال.

وأبدت العائلة قلقها إزاء الاستمرار باعتقال ابنها في ظروف اعتقاليه صعبة، ووسط حرمان من العلاج الذي يناسب وضعه الصحي، وطالبت بالعمل على السماح لها بزيارته.

يشار أن الطفل طالب مدرسي في الصف العاشر، اعتقله الاحتلال بجانب الجدار الفاصل قرب قريته، ويحتجزه حاليا في سجن "عوفر" قرب مدينة رام الله، وعقد له الاحتلال حتى الآن ثلاث جلسات محاكمة، والجلسة القادمة ستعقد في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

بدوره، نوه مدير "أحرار" فؤاد الخفش أن اعتقال الأطفال الفلسطينيين سياسة ينتهجها الاحتلال منذ سنوات طويلة، مشيرا لوجود ما يقارب من 300 طفل معتقل حاليا في سجون الاحتلال.

وطالب بضرورة التحرك والعمل على إطلاق سراح جميع الأطفال الفلسطينيين المعتقلين لدى الاحتلال بشكل غير أخلاقي، وبعيدا عن كل معالم الإنسانية، وحذر من خطورة التمادي بالسكوت عن هذه الجرائم والصمت حيال كل تلك الانتهاكات.