Menu
01:30هنية يكشف عن الموعد الجديد للموسم القادم واستكمال دوري السلة
01:26قوات الاحتلال تغلق كافة مداخل محافظة بيت لحم
01:05الأسير سامي جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع عشر
01:02إدارة سجون الاحتلال تنقل الأسير سامي جنازرة مجددا إلى عزل النقب
00:56غزة: انتحار سجين في مركز إصلاح الوسطى
00:52أندونيسيا ترفض بشدة مخطط الضم الإسرائيلي
00:47الرئيس يعزي الملك عبد الثاني وآل أبو جابر بوفاة وزير الخارجية الأسبق
00:46الاحتلال يمنع الصلاة في الحرم الإبراهيمي
00:41النيران تلتهم 850 شجرة زيتون وحرجية في جنين
00:35نتنياهو : "اسرائيل " ستضم 30 %من الضفة الغربية
00:31مقتل فتاة فلسطينية بعد تعرضها للضرب المبرح من قبل والدها
00:17البرغوثي يحذر من موجة ثانية من فيروس كورونا
00:26نتنياهو: فلسطينيو الغور وأريحا لن يحصلوا على الجنسية
00:23"إسرائيل" تدعي منع هجومًا للجهاد الإسلامي وآخر لحزب الله
00:21الاحتلال يعتقل اربعة شبان ويستولي على مركبتهم شمال نابلس

صحيفة إسرائيلية: حماس انتصرت في المعركة الإلكترونية

أرض كنعان/ متابعات/ كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية، النقاب عن وقوف المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وراء سلسلة الهجمات الإلكترونية التي استهدفت مواقع إسرائيلية.

وقالت صحيفة يسرائيل هيوم ن: "إن خبراء في إسرائيل وبتعاون مع جهات أمنية أميركية اكتشفوا أن خلية من غزة هاجمت أهدافا الكترونية إسرائيلية وبثت برامج ضارة على أنظمة الكمبيوتر للجهات المستهدفة،واستطاعت في ذات الوقت الحصول على معلومات استخبارية حساسة".

وأضافت أن "مجموعات من مصر والمغرب أيضا شاركت في الهجمات الإلكترونية، وأن القراصنة لجأوا إلى إرسال بريد الكتروني لعناوين متعددة تعود لجهات إسرائيلية منها أمنية وسياسية وأخرى صحفية، بحيث تحتوي تلك الرسائل على فيروسات وبمجرد فتحها تتم السيطرة على الجهاز والبدء بسحب المعلومات الكاملة منه".

ووفقا للصحيفة، فإنه "لوحظ من خلال الهجمات الإلكترونية التي بدأت منذ عام أن التركيز بات مؤخراً على المؤسسات الرسمية والقومية الإسرائيلية".

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذا التحقيق يعيد للأذهان ما نشرته حركة المقاومة الإسلامية حماس من تسريبات عسكرية بعد الحرب الأخيرة على غزة، والتي فتح الجيش فيها تحقيقاً خاصاً.

وكانت مواقع لحركة حماس قد نشرت تسجيلات مصورة مسربة تظهر عدة عمليات نفذها الجناح العسكري للحركة خلال الحرب الأخيرة من أبرزها عملية الكوماندوز التي ادعى الاحتلال حينها أنه قتل المهاجمين لدى تسلّلهم من البحر، إلا أن الفيديو كشف أنهم دخلوا للموقع واشتبكوا مباشرة مع الجنود وفجروا دبابة إسرائيلية، كما أظهر فيديو آخر عملية التسلل داخل موقع عسكري وكيفية تنفيذ العملية بسهولة والانسحاب من الموقع رغم ادعاء الاحتلال قتله للمقاومين.