Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

صحيفة: التنسيق الأمني بالغ الأهمية لمنع اندلاع انتفاضة ثالثة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/اعتبرت صحيفة هآرتس العبرية، صباح اليوم الخميس، ان حادثة استشهاد الوزير زياد أبو عين، يمكن أن تشير إلى تدهور الوضع الأمني في الضفة وقد تؤثر تلك الحادثة حتى على سير عملية الانتخابات الإسرائيلية.

ووفقا للصحيفة فإنه يتوقع موجة من الاحتجاجات تتصاعد يوم الجمعة ولا يمكن التنبؤ بإمكانية النجاح بوقف تصاعد الأوضاع الأمنية أو أنه سيكون هناك جهد مشترك بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لمنع ذلك.

ولفتت الصحيفة الى أهمية التنسيق الأمني في إبقاء الوضع هادئا في السنوات الأخيرة، معتبرةً تصريحات القيادي في فتح جبريل رجوب حول وقف التنسيق الأمني بأنها عبارة "تصريحات انفعالية هدفها إرضاء الجمهور الفلسطيني بالضفة الغربية". واشارت الى استمرار الاتصالات بين الجانبين حتى اللحظة لمنع فقد السيطرة على الوضع تماما.

وأضافت "التنسيق الأمني أمر بالغ الأهمية لمنع التدهور الميداني الذي قد يقود لانتفاضة ثالثة .. فالاتصالات اليومية بين الجيش والشاباك إحدى العوائق الرئيسية لاندلاع الانتفاضة، وعمليات الاستخبارات لملاحقة خلايا حماس والتنسيق المشترك مع كافة الأجهزة الأمنية لا زال يحافظ على استمرار الوضع الهادئ، ومجهودات أجهزة أمن السلطة الفلسطينية مهمة في هذا الصدد وخاصةً تأمين عودة المستوطنين الذين يدخلون أراضٍ فلسطينية بالخطأ .. فكل هذا يمكن أن يكون في خطر إذا قررت السلطة فعليا توقف التنسيق الأمني والسياسي".

ورأت الصحيفة أن ما جرى قد يؤثر على مجرى الانتخابات الإسرائيلية من خلال استغلال المعارضين لنتنياهو الحادثة في حالة تدهورت الأوضاع الأمنية لإسقاطه عن الحكم بجذب مزيد من الأصوات لصالحها.