Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

هآرتس:نتنياهو أسرع في حل قضية الاسير "العيساوي" لمنع تفجر الأوضاع واندلاع انتفاضة ثالثة

أرض كنعان/ القدس المحتلة/ ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "هأرتس" العبرية مساء اليوم الثلاثاء ان رئيس الوزارء الاسرائيلي نتنياهو قرر الاسراع في حل قضية الاسير العيساوي وذلك لمنع تفجر الوضع على الساحة الفلسطينية واندلاع انتفاضة ثالثة.
وقال مسؤول اسرائيلي في تصريحات للصحيفة ان المسؤولين الاسرائيليين كانوا يخشون من موت مفاجىء للاسير العيساوي وذلك بعد ورود التقارير الطبية من مستشفى "كابلان" والتي افادت ان العيساوي قد يستشهد باي لحظة بسبب هبوط حاد في نبضات القلب، الامر الذي دفع نتنياهو لاصدار اوامر بحل قضية الاسير العيساوي بأسرع وقت على حد ذكره.
واشار المسؤول الى ان ظاهرة اضراب الاسرى عن الطعام حيرت المنظومة الامنية الاسرائيلية حيث تكون طريق الاضراب مليئة بالمخاطر على الجانب الاسرائيلي بسبب خشية موت احد الاسرى المضربين الامر الذي يولد انفجار على الساحة الفلسطينية وتتزايد الاعمال العدائية ضد الجيش الاسرائيلي والمستوطنين من جهة ، والخشية من توجه القيادة الفلسطينية الى منظمات حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة وتقديم شكاوي ضد اسرائيل بسبب انتهاكاتها بحق الاسرى. من جهة اخرى.
ونقل المسؤول تصريحات لضابط في الجيش الاسرائيلي اشار الى ان الوضع في السجون يزداد تعقيدا حيث ان التوقعات تشير الى ان الانتفاضة القادمة سيكون عنوانها الاسرى حيث تعمل القيادة العسكرية المستحيل لمنع وقوعها وايجاد حلول لقضية الاسرى.
وكانت مصادر سياسية اسرائيلية كشفت بان نتنياهو لا يريد المجازفة، ووجه رسالة لادارة مصلحة السجون بايجاد حل مع الاسير العيساوي الذي اصبح الشارع الفلسطيني كله يتحدث عن العيساوي، حيث تاتي قضية الاسير العيساوي بعد استشهاد الاسيرين جرادات وابو حمدية لذلك لا تريد اسرائيل المجازفة اكثر والمماطلة بحل قضية الاسير العيساوي.