Menu
23:47منخفض جوي الأربعاء.. هذه تفاصيله
23:45وفاة عميل "FBI" الذي قبض على صدام حسين
23:43"الأوقاف" تغلق 3 مساجد في شمال غزة بسبب "كورونا"
23:40سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويها للعالقين بالجزائر والراغبين بالعودة لقطاع غزة
23:39المباحث بغزة تكشف تفاصيل إلقاء القبض على قتلة المواطن الحداد
23:35تظاهرات ضد نتنياهو في أنحاء متفرقة بإسرائيل
23:34أبو حسنة يوضح آلية عودة طلاب "الأونروا" إلى مقاعد الدراسة في قطاع غزة
23:33تفاصيل اتفاق "اتحاد المعلمين" مع "التربية والتعليم": انتظام صرف الرواتب.. ولجنة لمعالجة ملفات غزة
23:31صحة غزة "قلقة" من تزايد إصابات كورونا.. وتحذر من العودة للاغلاق الشامل
23:29قيادي بالجهاد: ضغوط كبيرة تستهدف المصالحة.. ويوجه رسالة لـ"فتح" بشأن الانتخابات
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله

صندوق الشعوب الأسيوية يُعقد بفلسطين اليوم لأول مرة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/تبدأ الإثنين الجمعية العمومية لصندوق الشعوب الآسيوية للمنفعة المتبادلة اجتماعات دورتها السنوية الخامسة لأول مرة في فلسطين.

ووصلت إلى رام الله وفود الدول الأعضاء أبرزها اليابان وكوريا الجنوبية والفلبين فيما حالت العراقيل الإسرائيلية دون وصول وفود باكستان، وبنغلادش، وتيمور الشرقية، للمشاركة في اجتماعات الصندوق.

ونُظم في رام الله مساء الأحد حفل استقبال للوفود المشاركة في اجتماعات الصندوق، بالتعاون مع الإغاثة الزراعية واتحاد لجان العمل الزراعي، بمشاركة ممثلين عن وزارة الزراعة والبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء لدى فلسطين.

وأعرب نائب رئيس مجلس إدارة الإغاثة الزراعية حسام أبو فارس عن أمله في أن يساهم عقد الجمعية العمومية للصندوق في فلسطين بدعم جهود المنظمات التي تعنى بالزراعة بتعزيز قدرة صغار المنتجين.

من جانبه، أعرب مدير عام اتحاد لجان العمل الزراعي خالد هدمي عن تقديره للدعم الذي تقدمه شعوب وحكومات البلدان الآسيوية للشعب الفلسطيني.

وستستمر اجتماعات الهيئة العمومية للصندوق 5 أيام يتخللها جولات ميدانية على التعاونيات الزراعية والمناطق المتضررة من جدار الفصل العنصري وزيارة للقدس.

وأعرب مدير عام شركة ريف التابعة للإغاثة الزراعية سليم أبو غزالة عن أمله في أن يعزز اجتماع الصندوق في فلسطين التبادل التجاري بين فلسطين والبلدان الآسيوية، وزيادة القروض الممنوحة من الدول الآسيوية الغنية لدعم القدرات الانتاجية للتعاونيات الزراعية.

ولفت إلى أن فلسطين تصدر إلى هذه الدول عشرات الأطنان من زيت الزيتون الذي تنتجه التعاونيات الزراعية الفلسطينية.

وستتناول اجتماعات الهيئة العمومية للصندوق لهذا العام الآثار السلبية لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، وتدخلات المنظمات التي تعنى بقطاع الزراعة عمومًا، وبعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة خصوصًا.

ويهدف صندوق الشعوب الآسيوية للمنفعة المتبادلة إلى توسيع الخدمات المالية المقدمة للمجتمعات المهمشة في البلدان الآسيوية، خاصة المجتمعات التي تواجه صعوبات في الوصول إلى قروض لتطوير الأعمال والمشاريع.