Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"

خطيب الأقصى يدعو للتصدي للاحتلال دفاعًا عن القدس والأقصى

أرض كنعان_القدس المحتلة/دعا خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد اسليم الدول العربية والإسلامية إلى اتخاذ ما يلزم من الخيارات القانونية للتصدي للاعتداءات والانتهاكات الصهيونية الباطلة، دفاعا عن المسجد الأقصى وعن القدس وأهلها.

وندد في خطبة صلاة الجمعة اليوم بإغلاق سلطات الاحتلال المسجد الأقصى أمام المصلين أمس، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال أغلقت المسجد ومنعت المسلمين من دخوله، معتبرا أن ذلك يمثل يوما أسود في تاريخ الإسلام والمسلمين.

وأضاف: "إنه يوم لا يقل خطورة وبشاعة عن اليوم الذي دخل فيه الصليبيون المسجد الأقصى ومنعوا المسلمين ثمانية وثمانين عاما من دخوله".

وأشار خطيب الأقصى إلى ما تتعرض له مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك من هجمة شرسة غير مسبوقة من الاحتلال، مؤكدا أنها هجمة تدل على الطيش والغرور، وأن عاقبتها غير محمودة ولا تأتي بخير.

وقال: إنَّ "هدم البيوت وفرض الغرامات وفرض الضرائب وجبايتها وقتل الأبرياء وترويع الآمنين وزيارة المسئولين الصهاينة للمسجد الأقصى وتدنيسه باقتحامات المتطرفين وإقامة شعائرهم فيه، ومناقشة  الكنيست السماح للمتطرفين بدخوله والصلاة في رحابه، والحفريات تحته، والاعتداء على النساء والمرابطين، وإغلاق أبواب المسجد الأقص، وغير ذلك من الإجراءات في المسجد الأقصى وفي مدينة القدس، هي إجراءات لا مسؤولة.

وأضاف أن هذه الأحداث تؤدي إلى إشعال حرب دينية لا تعرف نتائجها، وهي تتناقض مع القانون الدولي الذي يمنع الاحتلال من كل هذه الممارسات والإجراءات.

وثمَّن خطيب الأقصى استنكار اليونسكو يوم الثلاثاء الماضي لانتهاك وإجراءات الاحتلال الصهيوني، واعتبارها القدس والمسجد الأقصى محتلين، مشيرا إلى أن كل تغيير للأمر الواقع الذي كانا عليه قبل احتلالهما عام سبعة وستين هو انتهاك وإجراء احتلالي باطل قانونا.

ودعا الشيخ سليم أهل بيت المقدس وأكنافه والداخل المحتل إلى مزيد من الصبر والرباط،  وقال: هذا قدركم الذي اختاركم الله له، ونعم القضاء ونعم القدر.