Menu
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا
11:27صحفي إسرائيلي يكشف حقيقة انقطاع التيار الكهربائي عن "إسرائيل"
11:26أسعار صرف العملات في فلسطين
11:24الطقس: الحرارة اعلى من معدلها بـ 3 درجات
11:24الصحة بغزة :تسجيل حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا و135 حالة تعافٍ
21:11"الخارجية": تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جالياتنا
21:08"الصحة" بغزة تصدر بيانًا بشأن ازدياد أعداد الإصابات بكورونا
21:06حماس تعقب على إعلان وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الأمريكيين المولودين في القدس
21:05واشنطن تصدر أمرا يخص الأمريكيين المولودين في القدس
20:00جيش الاحتلال ينهي مناورات واسعة تحاكي حربًا متعددة الجبهات

أجهزة الخليوي تعود للتوقيت الشتوي وتثير البلبلة بين المواطنين

أرض كنعان_فلسطين المحتلة/للسنة الثانية على التوالي تثير أجهزة الهاتف الخلوي البلبلة في اوساط المواطنين بعودتها للتوقيت الشتوي على الرغم من عدم البدء الفعلي للتوقيت الشتوي في فلسطين.

وتفاجأ المواطنون صباح اليوم بتأخير ساعاتهم على المحمول 60 دقيقة، ما أثار حالة من البلبلة لدى العديد من الموظفين والذين يعتمدون على اجهزتهم الخليوية في معرفة الوقت.

وقال احد الموظفين والذي يعمل في سلك التربية والتعليم، إن جرس المدرسة قد تأخر لبعض الوقت نظراً لكوننا اعتمدنا على ساعة المحمول، وحتى عندما قمنا بقرع جرس المدرسة لم يكن عدد من المدرسين والكثير من الطلبة قد وصلوا بعد.

واستذكر الموظف والذي رفض الكشف عن اسمه ما حدث العام من حالة فوضى وبلبلة في صفوف العاملين في الوظيفة العمومية عندما انتقل العمل بالتوقيت الشتوي مرتين في أقل من اسبوع بذات الطريقة الحالية، وخرج الناطق باسم الحكومة وأكد ان العمل بالتوقيت الشتوي لم يبدأ بعد في حينه.

ورأى بعض الموظفين ان الحل يمكن بالعودة الى الاعتماد على الساعة اليدوية أو ساعة الحائط غير الالكترونية لأنها لا تؤخر الزمن 60 دقيقة من تلقاء نفسها.

كذلك في اسرائيل وجد عدد كبير من الاسرائيليين أن الساعة تراجعت على هذه الأجهزة ساعة للوراء وفقا لما تناولته المواقع العبرية اليوم الأحد.

وقد تسببت الأجهزة الخلوية في بلبلة كبيرة في صفوف الاسرائيليين خاصة أن التوقيت الصيفي سوف ينتهي يوم 26 من شهر تشرين أول القادم، حيث وجد العديد منهم أن الساعة قد تراجعت بعد منتصف الليل ساعة للخلف، ما أعتقد العديد من الاسرائيليين أن التوقيت الصيفي قد انتهى وبدأ التوقيت الشتوي.

وأشارت هذه المواقع أن ما حدث كان خطأ وهو مرتبط بتوقيت سابق كما حدث العام الماضي، وفقط الأجهزة المرتبطة بمنظومة قديمة هي التي تجاوبت مع هذا الخطأ وتراجعت ساعة للخلف، وعليه فإنه مطلوب من الاسرائيليين تعديل الساعة على هذه الأجهزة يدويا والانتظار حتى يوم 26 من الشهر القادم للبدء بالتوقيت الشتوي.