Menu
13:33دعوة الصليب الأحمر للضغط على الاحتلال لاستئناف زيارات الأسرى
13:28الطيراوي لوزير الخارجية : لا لقاءات مع الاسرائيليين وحان الوقت لذهابك الى المنزل
13:07عريقات : اسرائيل ستدفع ثمناً باهظاً على الضم
13:04اردوغان يصدر قرارا مهماً بشأن تأشيرة دخول الفلسطينيين الى تركيا
13:03مستوطنون يطردون مزارعين بالقوة من أراضيهم شرق بيت لحم
13:00فرنسا تدعم الموازنة العامة الفلسطينية بـ 8 ملايين يورو
12:59وزيرة الصحة: موقع الكتروني خاص للمواطنين للاستعلام عن تحويلاتهم الطبية
12:56مستوطن يجرف أراضي في تجمع عرب المليحات شمال غرب أريحا
12:53السلطة: مستعدون لعقد لقاء مع "إسرائيل" في موسكو
12:45الإعلام العبري: احتمال تأجيل موعد ضم أجزاء من الضفة
12:43الاحتلال يمنع تنقل عناصر الأمن الفلسطيني دون تنسيق
12:41اغلاق مدارس ورياض أطفال في مستوطنات غلاف غزة بسبب كورونا
12:38"إندونيسيا"أكبر الدول الإسلامية سكاناً تُلغي الحج هذا العام !
12:34شذى حسن .. أسيرة محررة تروي ليلتها الثانية في سجون الاحتلال
12:33الاحتلال يهدم منزلا في سلوان جنوب القدس المحتلة

أرقام قياسية لم يكن أبطالها إلا فلسطينيون..

أرض كنعان_وكالات/في مجالات عدة وفي أماكن مختلفة في العالم استطاع فلسطينيون أن يحطموا الأرقام القياسية وأن يرفعوا علم بلادهم عاليا، ولكن القارئ لهذا الموضوع سيشعر بخصوصية هذه الأرقام التي تشبه الأوضاع في فلسطين إلى حد ما.

البداية من نادي فلسطيني للإعاقة الذي دخل موسوعة غينيس بعد تنظيمه سباقاً رياضياً شارك فيه 2400 متسابق وبذلك يكون حطم الرقم السابق في كل من بريطانيا وأمريكا وإيرلندا والذي لم يتجاوز ألفي مشارك.

أصغر طبيبة في العالم، الفتاة الفلسطينية "إقبال الأسعد"، حيث بدأت دراسة الطب وهي بعمر الـ 14 عاماً، دخلت موسوعة غينيس من قبل عن فئة أصغر طالبة جامعية في العالم.

صاحب أطول إضراب عن الطعام في تاريخ البشرية: الأسير الفلسطيني سامر العيساوي، والذي أمضى زهاء الـ9 أشهر من الإضراب المتواصل عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية.

دخل الفنان الفلسطيني جمال بدوان، موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعرض أكبر لوحة زيتية في العالم في العاصمة الأوكرانية كييف، وتبلغ مساحتها 310 أمتار مربعة، مرسومة على قطعة قماش واحدة غير مجزأة.

صاحب أعلى حكم بالأسر في العالم: وهو المعتقل الفلسطيني عبد الله غالب البرغوثي، مهندس وقائد عز الدين القسام، يقضي حكماً بالسجن لمدة 67 مؤبد بتهمة المسؤولية عن مقتل 67 اسرائيلي في سلسة عمليات نفذت بين العامين 2000 و2003.

أصغر معتقل بالعالم: وهو الطفل "يوسف الزق" الفلسطيني ابن المعتقلة المحررة فاطمة الزق والتي اعتقلتها قوات الإحتلال الإسرائيلي عند معبر بيت حانون. ولد الطفل يوسف في السجن الإسرائيلي في 17 كانون الثاني عام 2008، تم الافراج عنه مع والدته في 2 تشرين الأول عام 2009.

أصغر باحث في العالم فلسطيني: وهو الباحث محمود ماهر أبو غوش، والذي يبلغ من العمر 20 عاماً، وذلك من فئة أصغر باحث لعام 2013.

أصغر شاعرة عربية "طفلة فلسطينية" دخلت موسوعة غينيس بوزن وقافية: وهي الطفلة الخلاقة أمل شرّاب وتبلغ من العمر 14 عاماً وتقطن في قطاع غزة.

أصغر شهيد فلسطيني وهو "عبد الرحمن" والذي قُتل داخل رحم أمه قبل أن يولد وانتقل من بطن أمه الى القبر مباشرة دون أن يعيش على ظهر الأرض ولو يوماً واحداً.

أكبر ثوب في العالم، ثوب الفلاحة الفلسطينية، والذي وصل طوله إلى 32 م، واستهلك 1500 م من القماش، في دلالة رمزية بحتة. ودخل هذا الثوب موسوعة غينيس.

دخل الرياضي الفلسطيني أحمد قفة "20" عاماً موسوعة غينيس بتمرين الضغط على إصبع واحد.

أكثر معمر في العالم لديه أحفاد من إمراة واحدة هو الفلسطيني عمر رجب محمد التوم من مواليد 1888، إذ أن التوم لديه 300 حفيد من البنات والصبيان ويواجه صعوبة في حفظ أسمائهم.

دخل الأسير الفلسطيني سعيد العتبة موسوعة غينس العالمية بصفته أول أسير سياسي في العالم يقضي 30 عاما في السجن.  يعتبر صاحب رقم قياسي في تسجيل براءات الاختراع، فلدى الدكتور أحمد طافش 36 براءة اختراع في مجال الكيمياء وعلم الأحياء متخصص في الكيمياء  وعلم الأدوية. تميز بالتفكير الغير نمطي في عمله وتحدى أكثر من مرة  في ادبات الكيمياء ودائما كان يحالفه النجاح.

نجحت مغامرة فلسطينية في الوصول لقمة افرست الأعلى في العالم، لتكون بذلك أول إمرة عربية تصل لهذه القمة.