Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

أرقام قياسية لم يكن أبطالها إلا فلسطينيون..

أرض كنعان_وكالات/في مجالات عدة وفي أماكن مختلفة في العالم استطاع فلسطينيون أن يحطموا الأرقام القياسية وأن يرفعوا علم بلادهم عاليا، ولكن القارئ لهذا الموضوع سيشعر بخصوصية هذه الأرقام التي تشبه الأوضاع في فلسطين إلى حد ما.

البداية من نادي فلسطيني للإعاقة الذي دخل موسوعة غينيس بعد تنظيمه سباقاً رياضياً شارك فيه 2400 متسابق وبذلك يكون حطم الرقم السابق في كل من بريطانيا وأمريكا وإيرلندا والذي لم يتجاوز ألفي مشارك.

أصغر طبيبة في العالم، الفتاة الفلسطينية "إقبال الأسعد"، حيث بدأت دراسة الطب وهي بعمر الـ 14 عاماً، دخلت موسوعة غينيس من قبل عن فئة أصغر طالبة جامعية في العالم.

صاحب أطول إضراب عن الطعام في تاريخ البشرية: الأسير الفلسطيني سامر العيساوي، والذي أمضى زهاء الـ9 أشهر من الإضراب المتواصل عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية.

دخل الفنان الفلسطيني جمال بدوان، موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعرض أكبر لوحة زيتية في العالم في العاصمة الأوكرانية كييف، وتبلغ مساحتها 310 أمتار مربعة، مرسومة على قطعة قماش واحدة غير مجزأة.

صاحب أعلى حكم بالأسر في العالم: وهو المعتقل الفلسطيني عبد الله غالب البرغوثي، مهندس وقائد عز الدين القسام، يقضي حكماً بالسجن لمدة 67 مؤبد بتهمة المسؤولية عن مقتل 67 اسرائيلي في سلسة عمليات نفذت بين العامين 2000 و2003.

أصغر معتقل بالعالم: وهو الطفل "يوسف الزق" الفلسطيني ابن المعتقلة المحررة فاطمة الزق والتي اعتقلتها قوات الإحتلال الإسرائيلي عند معبر بيت حانون. ولد الطفل يوسف في السجن الإسرائيلي في 17 كانون الثاني عام 2008، تم الافراج عنه مع والدته في 2 تشرين الأول عام 2009.

أصغر باحث في العالم فلسطيني: وهو الباحث محمود ماهر أبو غوش، والذي يبلغ من العمر 20 عاماً، وذلك من فئة أصغر باحث لعام 2013.

أصغر شاعرة عربية "طفلة فلسطينية" دخلت موسوعة غينيس بوزن وقافية: وهي الطفلة الخلاقة أمل شرّاب وتبلغ من العمر 14 عاماً وتقطن في قطاع غزة.

أصغر شهيد فلسطيني وهو "عبد الرحمن" والذي قُتل داخل رحم أمه قبل أن يولد وانتقل من بطن أمه الى القبر مباشرة دون أن يعيش على ظهر الأرض ولو يوماً واحداً.

أكبر ثوب في العالم، ثوب الفلاحة الفلسطينية، والذي وصل طوله إلى 32 م، واستهلك 1500 م من القماش، في دلالة رمزية بحتة. ودخل هذا الثوب موسوعة غينيس.

دخل الرياضي الفلسطيني أحمد قفة "20" عاماً موسوعة غينيس بتمرين الضغط على إصبع واحد.

أكثر معمر في العالم لديه أحفاد من إمراة واحدة هو الفلسطيني عمر رجب محمد التوم من مواليد 1888، إذ أن التوم لديه 300 حفيد من البنات والصبيان ويواجه صعوبة في حفظ أسمائهم.

دخل الأسير الفلسطيني سعيد العتبة موسوعة غينس العالمية بصفته أول أسير سياسي في العالم يقضي 30 عاما في السجن.  يعتبر صاحب رقم قياسي في تسجيل براءات الاختراع، فلدى الدكتور أحمد طافش 36 براءة اختراع في مجال الكيمياء وعلم الأحياء متخصص في الكيمياء  وعلم الأدوية. تميز بالتفكير الغير نمطي في عمله وتحدى أكثر من مرة  في ادبات الكيمياء ودائما كان يحالفه النجاح.

نجحت مغامرة فلسطينية في الوصول لقمة افرست الأعلى في العالم، لتكون بذلك أول إمرة عربية تصل لهذه القمة.