Menu
اعلان 1
14:00أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم
13:59الإعلام العبري: حماس تطلق صواريخ تجريبية جديدة باتجاه البحر
13:57الخارجية: وفاة فلسطينيين جراء كورونا في السعودية والإمارات
13:52حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
13:51حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
13:49أسعار صرف العملات مقابل الشيقل في فلسطين
21:16ألوية الناصر: المقاومة الفلسطينية بصحبة محور المقاومة أصبحت أشرس
21:14مفتي فلسطين يعلن الأحد يوم عيد الفطر السعيد
21:11أبو مجاهد :احياء يوم القدس العالمي يتجاوز حدود المذهبية والفئوية لمفهوم الأمة الواحدة
21:10إصابات بالاختناق بمسيرة كفر قدوم
21:09النخالة: لا يكفي السلطة إطلاق النار في الهواء
21:08الاحتلال يتسبب باحتراق 120 شجرة زيتون جنوب غرب جنين
21:06وزارة الأوقاف تشكر المواطنين التزامهم بالإجراءات الوقائية أثناء أداء صلاة الجمعة.
21:05"الصحة": تسجيل حالتي تعاف جديدتين من فيروس "كورونا" في الخليل
21:03القدومي: يوم القدس فرصة لاستعادة أولوية القضية للصدارة مجددا

كيري يعرب عن تأييد وقف اطلاق النار ويعد بالعمل على استدامته

أرض كنعان_وكالات/اعرب وزير الخارجية الأميركي جون كيري عن تأييده الكامل لاتفاقية وقف اطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة واسرائيل، داعيا كل الأطراف للالتزام ببنود الاتفاق.

وقال كيري في بيان صدر عنه يوم امس الثلاثاء "نأمل بقوة أن اتفاق وقف اطلاق النار هذه المرة يثبت أنه قوي ومستدام وأنه سيضع نهاية للصواريخ وضربات الهاون وأنها ستجلب نهاية للصراع في غزة".

واضاف وزير الخارجية الامريكي " في اللحظة التي يعود فيها الهدوء سنعمل على ايصال المساعدات الانسانية الى الشعب في غزة والتسريع بها وأن الولايات المتحدة مع الأسرة الدولية ملتزمون بشكل كامل بتعزيز هذه الجهود.

وأكد أن الولايات المتحدة جاهزة للعمل مع المجتمع الدولي من أجل اطلاق مبادرات لاعادة الاعمار تتخذ المعايير المطلوبة من أجل مساعدة المواطنين في غزة و"ليس حماس أو المنظمات الارهابية الأخرى"، مضيفا أن الولايات المتحدة تتطلع للعمل والتنسيق مع الرئيس محمود عباس في هذا الاطار.

واوضح كيري أن الولايات المتحدة واصلت جهودها الأسابيع الماضية في التنسيق مع مصر واسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية و اللاعبين الاخرين في المنطقة.

واعتبر كيري أن هذه الفرصة باستدامة وقف اطلاق النار ليست بالأمر المحسوم ولكن " هذا الاتفاق جاء بعد ساعات وأيام طويلة من المباحثات الحثيثة التي تمكن من التوصل الى اتفاق مستدام لوقف النار وأنني أكدت للرئيس عباس ورئيس وزراء اسرائيل نتنياهو أن الولايات المتحدة ستبقى منخرطة في هذه الجهود".

وأنهى كيري بيانه قائلا "اننا نتجه مع المرحلة القادمة وعيوننا مفتوحة كوننا جربنا هذا الطريق من قبل ونعرف أنه مليء بالتحديات كون أن الفلسطينيين والاسرائيليين يحتفظون بمواقف مختلفة بالنسبة لمستقبل السلام والأمن بينهم".