Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"

الأمم المتحدة تحذر من انعكاسات إغلاق الضفة

أرض كنعان_وكالات/دعت الأمم المتحدة مكتب تنسيق المساعدات للأراضي الفلسطينية المحتلة- والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، الاحتلال (الإسرائيلي) إلى احترام القانون الدولي، بما في ذلك تجنب معاقبة الأفراد عن مخالفات لم يرتكبوها شخصيا أو فرض العقاب الجماعي.

وحذرت الأمم المتحدة في تقريرها الأسبوعي الصادر عن –أوتشا– في القدس من استمرار العمليات العسكرية واسعة النطاق التي بدأت منذ 13 حزيران في محافظة الخليل في أعقاب اختفاء ثلاثة وتوسعت في أنحاء الضفة المحتلة، إضافة إلى تقويض البنية التحتية لحركة حماس يمس بشريحة واسعة من الفلسطينيين المدنيين.

ولفت التقرير إلى أن العديد من العمليات أدت إلى اندلاع اشتباكات واسعة النطاق بين السكان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في عشرات المدن والقرى ومخيمات اللاجئين أطلقت خلالها الأعيرة الحية على أربعة مدنيين فلسطينيين، مما أدى إلى استشهادهم.

ولفتت إلى أن مجمل عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا بعد العمليات العسكرية التي بدأت في 13 حزيران إلى ستة فلسطينيين، إضافة إلى إصابة نحو 106 فلسطينيين، بينهم 28 طفلا خلال الاشتباكات.

ونفذت قوات الاحتلال ما يزيد عن 300 عملية تفتيش واعتقال خلال الفترة التي شملها التقرير، أدى بعضها إلى إلحاق أضرار بممتلكات المنازل التي تم تفتيشها.

واعتقلت (إسرائيل) 340 فلسطينيا خلال العمليات معظمهم نشطاء وقادة في حركتي حماس والجهاد الإسلامي، بينهم عشرات الأسرى الذين أطلق سراحهم عام 2011 ضمن صفقة "وفاء الاحرار".

وشدد التقرير على أن خطورة القيود المفروضة على التنقل ما زالت تعيق الوصول إلى الخدمات وأماكن العمل، وقال إن معظمها في محافظة الخليل سارية النفاذ مما أدى إلى تعطيل وصول الفلسطينيين إلى الخدمات والأسواق وأماكن العمل.

وأضاف أنه ما زالت الغالبية العظمى من سكان محافظة الخليل تتعرض لسلسلة من القيود الإضافية على التنقل وتضمنت منع الرجال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 إلى 50 عاما من عبور حاجز وادي النار الذي يتحكم بالطريق الوحيد للفلسطينيين بين وسط الضفة وجنوبها.