Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

مجلس النواب الأمريكي يصادق على تمويل منظومات صواريخ إسرائيلية

أرض كنعان_وكالات/ صادق مجلس النواب الأمريكي ذو الأغلبية الجمهورية الداعمة للكيان الإسرائيلي الليلة مساء أمس على تمويل منظومات اعتراض الصواريخ التي تعمل "إسرائيل" على تطويرها "القبة الحديدية" و"العصا السحرية" و"حيتس 3"، وذلك بقيمة 600 مليون دولار.

كما وافق المجلس على إلزام الرئيس الأمريكي بتقديم تقرير دوري كل ثلاثة شهور عن كيفية مساعدة الإدارة الأمريكية لـ"إسرائيل" بالتسلح بسلاح يمكنها من الحفاظ على تفوقها النوعي.

وأكد أعضاء المجلس على أن "سياسة الولايات المتحدة هي ضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها بشكل مستقل وإزالة التهديدات على أمنها".

وجاء أن مجلس النواب صادق على ميزانية الدفاع للولايات المتحدة للعام 2015، وتتضمن بندا يقضي بتمويل تطوير "القبة الحديدية" بقيمة 351 مليون دولار والتي تعترض الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى.

كما تضمن بندًا آخر بقيمة 268.7 مليون دولار لتمويل "العصا السحرية" التي تعترض الصواريخ ذات المدى الأبعد، وصاروخ "حيتس 3" لاعتراض الصواريخ البالستية قبل دخولها الغلاف الجوي.

وإضافة إلى هذا التمويل الخاص، تضمنت البنود معارضة لجهود إيران بالحصول على سلاح نووي، ومساعدة "إسرائيل" في الدفاع عن نفسها في مواجهة إيران.

كما تبنى المجلس تشريعا آخر ينص على أن "سياسة الولايات المتحدة هي اتخاذ كل الخطوات لضمان حيازة إسرائيل القدرات للدفاع عن نفسها بشكل مستقل، وإزالة التهديدات الوجودية على أمنها، والدفاع عن مصالحها الوطنية الحيوية".

وألزم المجلس الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتقديم تقرير كل ثلاثة أشهر عن تسليح "إسرائيل" بأسلحة تضمن تفوقها النوعي، وقدرتها على صد أية هجمات إقليمية.

وكتب موقع "واينت" العبري أنه بعد المصادقة على ذلك في مجلس النواب، بدأت النقاشات في مجلس الشيوخ (المجلس الأعلى للكونغرس) ذي الأغلبية الديمقراطية، ومن غير المتوقع أن يصادق على الاقتراح بصياغته الحالية.

وأشار إلى أن أعضاء مجلس الشيوخ ليسوا معنيين بتقييد السياسة الخارجية للإدارة الأمريكية، لذلك فمن المتوقع أن تتم المصادقة على بنود المساعدات المالية لتمويل منظومات الاعتراض الصارويخة، بدون أن يتضمن ذلك إشارة إلى البرنامج النووي الإيراني.