Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

جنرال اسرائيلي كبير:السلطة قطعت تمويل انشطة ضد الاستيطان لمساعدة مسعى السلام الامريكي

أرض كنعان/ حذر جنرال اسرائيلي كبير، من تدهور الوضع الامني بالضفة الغربية في حال فشلت جهود وزير الخارجية الامريكية "جون كيري" في إعادة إحياء عملية السلام، كاشفاً أن السلطة الفلسطينية قطعت سراً اموال يجندها نشطاء من أجل تنظيم حملات جماهيرية لمناهضة الاستيطان بهدف إنجاح الجهود الامريكية.

وقال الجنرال "نيتسان آلون" قائد المنطقة الوسطى بالجيش الاسرائيلي، ان جهود كيري لإحياء المفاوضات لها "تأثير ايجابي على الارض وبخاصة على السلطة الفلسطينية"، مضيفاً ان السلطة على سبيل المثال توقفت تقريبا عن تمويل جماعة تعاملت مع بعض اعمال العنف والاحتجاجات ضد "اسرائيل" في الشهرين الماضيين".

وذكرت إذاعة الجيش الاسرائيلي اليوم الاربعاء، أنه في تصريحات لاحقة لوكالة رويترز قال الجنرال الاسرائيلي ان الجماعة هي (اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان) التي يتركز نشاطها على الارض الفلسطينية التي اقتطعتها المستوطنات اليهودية والجدار العازل الذي تقيمه اسرائيل.

وقال آلون في تصريحات للديبلوماسيين والصحافيين أجانب في مركز القدس للشؤون العامة، ان السلطة الفلسطينية فرضت السرية على تمويلها للجماعة ثم على قطع التمويل، واضاف "لم يكونوا يتطلعون الى إشادة ديبلوماسية على هذه الخطوة وانما يتطلعون للهدوء في اراضي الضفة".

وقال آلون: ان العنف يمكن ان يتصاعد اذا فشلت المساعي التي يقوم بها وزير الخارجية الاميركية جون كيري وعبّر عن شعوره بالإحباط من النشاط الارهابي (عمليات جبي الثمن) للمستوطنين اليهود المتطرفين الذين وافقت "اسرائيل" على اجراءات جديدة ضدهم هذا الاسبوع.

وقال آلون ان علامات ظهرت على نفاد صبر الفلسطينيين في الضفة، مشيراً الى تزايد العنف المناهض لإسرائيل مثل إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة ومشاركة بعض افراد الامن بالسلطة الفلسطينية في الهجمات. واضاف "اذا فشلت المحاولة الاميركية للتدخل خلال اسابيع قليلة فأخشى ان نرى هذا الاتجاه من التصعيد يتزايد".

ويعارض آلون ايضا اليهود المتشددين الذين احرقوا ودنسوا ممتلكات فلسطينية فيما يسمونه هجمات "دفع الثمن" التي تستهدف الانتقام من الهجمات الفلسطيني او ردع محاولات الحكومة للحد من عمليات الاستيطان التي تنفذ من دون ترخيص.