Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل

الرفاتي : قرار عباس بتشكيل لجنة مصرية فلسطينية حول معبر رفح لا أهمية له

أرض كنعان/ متابعات/ اعتبر علاء الرفاتي وزير اقتصاد حكومة حماس اليوم، قرارالرئيس محمود عباس بتشكيل لجنة تمثل السلطة على المعابر مع مصر بانه "ليس ذو أهمية" قائلا إنهم لا يريدون "وسطاء" مع الجانب المصري.
 
وقال الرفاتي  لصحيفة "الرسالة" الصادرة بغزة أن السلطة تريد لجنة لإدارة المعبر مع مصر وهذا الأمر غير عملي لأنهم غير موجودين في المعبر ونحن لسنا بحاجة لمثل هذه اللجان لأن تعاملنا مع مصر مباشر.
 
وكان الرئيس محمود عباس، اصدر الخميس، مرسوما رئاسيا بتشكيل لجنة تمثل السلطة الوطنية الفلسطينية في التعامل مع الجهات الرسمية في مصر الشقيقة، تعنى بشؤون الحدود والمعابر الفلسطينية- المصرية، على النحو التالي: الوزير نبيل قسيس، رئيسا، الوزير جواد الناجي، عضوا، الوزير حسين الشيخ، عضوا، الوزير محمد أبو رمضان، عضوا.

وفوض الرئيس اللجنة حق الاستعانة بمن تراه مناسبا من الخبراء لإنجاز مهامها.من جهتها ذكرت مصادر فلسطينية مطلعة لوكالة "سما" ان تشكيل اللجنة جاء بناءا على طلب مصري قطري لاشراك السلطة برام الله في كافة الاستعدادات اللازمة لتطوير معبر رفح وادخال مواد بناء من خلاله.

واوضحت المصادر ان القاهرة ابلغت السلطة رسميا بانها لن تقوم باي خطوات تتعلق بطبيعة عمل المعبر دون موافقة الرئيس الفلسطيني حتى لا تتهم بانها رسخت انفصال غزة وتحويلها الى دويلة غير قابلة للحياة على مساحة نصف في المائة من مساحة فلسطين التاريخية.

واكدت المصادر ان اللجنة تتمتع بصلاحيات كاملة للتقرير في التفاهمات المشتركة بين الجانبين لتلبية الاحتياجات الانسانية لسكان القطاع بعيدا عن اي ابعاد سياسية تستفيد منها دولة الاحتلال عبر تكريس الحاق غزة بمصر سواءا اقتصاديا او سياسيا.