Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

مركز أسرى فلسطين يدين منع للمحررين وأهالي الأسرى من السفر للحج

استنكر مركز أسرى فلسطين للدراسات إجراءات الاحتلال العنصرية بمنعها عدد من الأسرى المحررين وأهالي الأسرى من السفر  عبر معبر الكرامة لأداء فريضة الحج لهذا العام .
واعتبر المركز هذه الممارسات الإجرامية تأتى في إطار التضييق على الأسرى وذويهم ، وانتقاما من الانتصارات التي حققها الأسرى على إدارة السجون في الشهور الأخيرة عبر الإضرابات الفردية والجماعية عن الطعام والتي أجبرت الاحتلال على إطلاق سراح العديد منهم بعد خوض إضراب لعشرات الأيام .
وأوضح المركز بان الاحتلال منع 14 مواطناً من بينهم خمسة من الأسرى المحررين أربعة منهم خاضوا إضرابات فردية عن الطعام ونجحوا في فرض إرادتهم على الاحتلال وإجباره على إطلاق سراحهم وعدم التمديد الادارى لهم وهم الشيخ خضر عدنان ، بلال ذياب ، وثائر حلاحلة،  وجعفر عز الدين ، وكذلك منع الأسيرة المحررة رامية أبو سمرة من السفر .
كذلك منع الاحتلال زوجة الأسير القائد عباس السيد المحكوم بالسجن المؤبد 35 مرة ، ووالده الأسير محمد صالح شريم المحكوم بالسجن المؤبد ، ووالد الأسير محمد كامل عمران وهو محكوم بالسجن المؤبد سبعة عشر مرة وقام الاحتلال بهدم منزله ، وكذلك منعت والد ووالده الأسير صلاح محمد ابوجلبوش والمحكوم بالسجن المؤبد ايضاً بالإضافة إلى فاطمة أبو ظاهر، وصفي داوود، ومراد سلمان ، وهم من اهالى الأسرى .
وبين المركز بان هذا المنع لم يكن الأول حيث يمنع الاحتلال في كل عام المحررين واهالى الأسرى والناشطين كذلك فى الدفاع عن قضايا الأسرى ، من السفر لأداء موسم الحج أو المشاركة في فعاليات ومؤتمرات دولية تتعلق بقضية الأسرى أو السفر لأمور خاصة بهم .
ودعا المركز المؤسسات الدولية إلى التدخل لوقف تغول الاحتلال على اهالى الأسرى وعلى المحررين ، ومنعهم من ممارسة حقهم فى التنقل وأداء فريضة الحج ، دون أسباب ، ووقف سياسة العقاب الجماعي التي تستخدمها سلطات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني .