Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة تدعو السعودية لعدم التخلي عن عضويتها بمجلس الأمن

أرض كنعان / وكالات/ دعت بعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، المجموعة العربية الى اعتماد مشروع بيان يدعو المملكة العربية السعودية للمحافظة على عضويتها في مجلس الأمن لمواصلة دورها في الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية من داخل المجلس.

وجاء في مشروع البيان الذي، نشرته وكالة الأنباء الكويتية أن المجموعة ترى أن السعودية "خير من يمثل الأمتين العربية والإسلامية في هذه المرحلة الدقيقة والتاريخية وخاصة بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط".

ودعا مشروع البيان "السعودية للحفاظ على عضويتها في مجلس الأمن لمواصلة دورها المبدئي والشجاع في الدفاع عن قضايانا وتحديدا من على منبر مجلس الأمن".

وأشار دبلوماسيون في الأمم المتحدة الى أن السعودية قد تعيد النظر في موقفها على ضوء هذا المقترح خاصة، وأنها لم تقدم رسالة رسمية إلى الأمم المتحدة باعتذارها عن قبول العضوية.

وكانت السعودية أعلنت امس الجمعة، اعتذارها عن قبول العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن حتى يتم اصلاحه وتمكينه فعليا وعمليا من أداء واجباته وتحمل مسؤولياته في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

وجاء الاعتذار في بيان لوزارة الخارجية السعودية أشار إلى أن "بقاء القضية الفلسطينية دون حل طيلة 65 عاما واستمرار الأزمة السورية دون عقوبات رادعة للنظام السوري من الأدلة الساطعة على عجز مجلس الأمن عن أداء واجباته وتحمل مسؤولياته".

واضاف البيان أن "المملكة انطلاقا من مسؤولياتها التاريخية تجاه شعبها وأمتها العربية والإسلامية وتجاه الشعوب المحبة والمتطلعة للسلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم، لا يسعها إلا أن تعلن اعتذارها عن قبول عضوية مجلس الأمن حتى يتم إصلاحه وتمكينه فعليا وعمليا من أداء واجباته وتحمل مسؤولياته في الحفاظ على الأمن والسلم العالميين".