Menu
00:08بعد انقطاع دام لمدة شهرين.. قناة اسرائيلية: تجدد مباحثات صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحماس..
22:00الاحتلال يفرج عن الأسير قعدان من رفح بعد 16 عامًا من الاعتقال
00:00حتى إشعار آخر... الأوقاف: تعلن إعادة إغلاق المساجد في المناطق المصنفة بالحمراء
23:58مقابل الهدوء.. غانتس بطريقه للموافقة على استيراد منتجات وإصدار تصاريح لرجال أعمال من غزة
23:57داخلية غزة تتخذ عدة قرارات جديدة لمواجهة فيروس كورونا بالقطاع
16:13الحكم غيابيا بالإعدام شنقاً لمدان بقتل المواطن موسى أبو نار
16:08غانتس: المساعدات الأوروبية لغزة يجب أن تأخذ بعين الاعتبار مسألة إعادة جنودنا
16:04الاقتصاد بغزة تُقرر منع استيراد السمن النباتي
16:03"التعليم" تستأنف الدراسة في "المناطق الحمراء" بقطاع غزة
16:02"التنمية" بغزة تعلن موعد صرف مخصصات جرحى وشهداء مسيرات العودة
16:01"التنمية" تكشف عن أسباب تأخر صرف شيكات الشؤون في غزة والضفة
12:39هيئة الأسرى تطالب بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير الأخرس
12:37"أوقاف" بيت لحم تقرر إغلاق مسجد بسبب "كورونا"
12:35وفاة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جاليتنا بالسعودية
12:33وزير العمل: سيتم صرف مساعدات لـ68 ألف عامل من المتضررين من جائحة كورونا

تفاصيل وفاة شاب ليلة زفافه

أرض كنعان/ متابعات/ منذ اختطفته يد المنون على الطريق قبل وقت قصير من حفل الزفاف، لا تزال بلدة صانور جنوب شرقي جنين ( نحو 6 آلاف مواطن ) تتنفس هواء الفجيعة، فيما عروسه رولا أبو علي التي لا تزال تحت وقع الصدمة التي دهمتها و هي في صالون لتجميل العرائس – “لا تزال تبكي دون توقف، ترفض تناول الطعام، تنام أقل بكثير من العادة و .. تطلب من والدتها هاتفها الخليوي؛ لعلّ عريسها فاروق العيسة يهاتفها من جديد”…

قالت عائلته التي انتزعتها الفجيعة من غمرة الفرح دون رحمة، أن نجلها العريس فاروق محمد العيسة ( 22 عاما ) نهض من نومه يوم الفرح مبكرا ثم، بعد أن انهمك مع والدته والعائلة في متابعة الترتيبات الأخيرة لحفل الزفاف ، غادر إلى بلدة ميثلون المجاورة ( في سيارة كان استأجرها خصيصا لموكب الزفاف ) لإحضار ما تبقى من مستلزمات للحفل؛ غير أن كمينا للموت كان في انتظاره على الطريق متخفيا في “حادثة سير” .

عمته فاطمة حسني العيسة التي شاركته الرقص و بقية أفراد العائلة حتى ساعة متأخرة من ليلة ما قبل الفجيعة، شرحت لحظة وصول الخبر. قالت أنها و بقية العائلة كانوا يحضرون مائدة الغذاء للمدعوين للحفل عندما حضر احد الأقارب وطلب التوقف عن الغناء بزعم أن “فاروق” يعاني من متاعب صحية، “ثم بعد لحظات أخبرنا بأن العريس مات”؛ لتختفي من منزل العائلة كل مظاهر الزينة التي أعدت للفرح، وتفارق والدته وعيها .

والد العريس الذي عشّم روحه بـ” لو يكون الخبر غير صحيح !” و هو في الطريق إلى مكان الحادثة التي اختطفت حياة نجله البكر، يستعين على المصيبة بـ”الصبر” و ابتلاع الدموع إلى داخله، غير أنه لا يزال، كما أم العريس و شقيقاته، يمضغ مرارة الفقدان و يعزي روحه بأن فاروق العريس ” اختاره الله الذي أعطى و أخذ”، مشيرا إلى أن ثمة ما يعزي النفس في السيرة الشخصية لنجله الذي كان عمل بائعا متجولا منذ ترك مقاعد الدراسة بعد وصوله الثانوية العامة، حيث عرف بين الناس بطيبته و تعاونه مع الجميع، لافتا إلى أن الفقيد كان عقد قرانه قبل 5 أشهر و ..” كان يحلم مع خطيبته بحياة أجمل”!

من جهته، أشار المواطن محمد راضي أبو علي أنه أبلغ بخبر مصرع صهره بعد أن نقل ابنته العروس إلى صالون التجميل في جنين . قال ” لم اصدق الخبر في البداية حتى أكده لي والده، فعشت مأساة مربكة و مضاعفة، بين فقداني لصهري والبحث عن وسيلة لنقل الخبر إلى ابتني التي كانت في انتظار عريسها لنقلها إلى صالة حفل الزفاف في صانور”، موضحا – قبل أن يختنق الكلام بين شفتيه المرتعشتين – أن سماعها خبر المصيبة أفقدها الوعي، وهي لا تزال، إلى الآن، حبيسة غرفتها و تبكي دون توقف، رغم محاولات العائلة التخفيف عنها .

من بين أشياء قالها والد العريس فاروق العيسة الذي زًفته “صانور” إلى مثواه الأخير في موكب مهيب، أن نجله كان انضم إليه في العمل ليشاركه في إعالة الأسرة المؤلفة من 7 أشخاص منذ 4 سنوات و ” كان ذراعي اليمنى، ضحى بحياته ومستقبله من أجل مساعدتي، وباجتهاده كان تمكن من تطوير عمله و كسب المزيد من الزبائن كبائع متجول يحظى باحترام الناس، ثم بعد وقت قصير تمكن من بناء عش الزوجية الخاص بحلمه في محاذاة منزل العائلة”، فيما تقول شقيقته مها العيسة التي لا تكاد تتوقف عن البكاء حتى تعود إليه : كنا ننتظر العرس ساعة بساعة وعلى أحر من الجمر، ولكن أخي غادرنا في “التابوت” وتركنا مع الحسرة .

من بين أشياء لن تنساها عائلة الشاب فاروق العيسة من بلدة صانور، كما أهالي البلدة، أن الفجيعة بفقدانه في يوم عرسه، حولت المدعوين إلى المشاركة في حفلة فرح إلى بكّائين في سرادق لتقبل العزاء !!