Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

هنية يدعو لحكومة وحدة تواجه التحديات

أرض كنعان/ غزة/ أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية انه لا يوجد أي تفكير بأن يكون للفلسطينيين  صراع مع مصر لا شعبنًا ولا فصائلنا ولا الحكومة.

وقال هنية خلال افتتاحه لمشاريع بمدينة رفح اليوم :"نحن لدينا ثوابت نسير عليها وهي أننا لم ولن نتدخل بشأن أي دولة عربية، ونتعاون مع مصر على كافة الصعد على أسس حماية الأمن القومي لنا ولهم".

وبين أن الحكومة وحركة حماس تسعى لاستعادة العمل الوطني المشترك، بما يمكن الجبهة الداخلية ،مشيرا إلي أن الحكومة  تجري حاليًا اجتماعات ولقاءات مع كافة الأطر لتغليب المصالح العليا لمختلف الأطراف.

وأوضح هنية أن الحكومة تسير على خطى تمكين الجبهة الوطنية الداخلية لمواجهة الاستحقاقات الوطنية والمخاطر التي تكتنف القضية، مضيفاً:"مطلوب أن نغلب الحوار والبحث بالقواسم المشتركة وإعادة الحوار بين الجميع وعودة الاعتبار للبرنامج الوطني، بحيث يكون لنا حكومة وسلطة واحدة لمواجهة التحديات".

وأشار إلى سعي حكومته إلى تعميق العلاقة  مع العالم الخارجي خاصة مع جمهورية مصر، نافيا ما يرد عن بعض وسائل الإعلام المصرية من حملة تحريض وصفها "بالظالمة التحريضية".

 ونفي هنية ما تردد، عن وجود صفقةٍ أجريت بين حماس و الرئيس محمد مرسي تقضي بتنازل عن أجزاء من شبه جزيرة سيناء لصالح الحركة.

وقال:"هذا الأمر محض كذب وافتراء ولم يحدث لا مع مرسي ولا مع ممن سبقوه ولا من بعده، فنحن لن نقبل بالتوطين خارج حدود فلسطين" .

وفي سياق آخر فند هنية اتهامات الإعلام المصري عن وجود عبوات ناسفة تمتد إلى داخل حدود غزة، لافتاً إلى أنه تحدث مع وكيل جهاز المخابرات المصرية بنفس اليوم الذي وقعت به الحادثة، ونفى كل هذه الاتهامات.

 وشدد هنية على أن المقاومة تصوب سلاحها وبوصلتها فقط نحو عدو واحد للجميع وهو العدو الصهيوني.

 وبخصوص عرض صور لقنابل وعبوات عثر عليها بسيناء وعليها  ختم كتائب القسام، قال : "سبق وأن عرضت وزارة الداخلية وحركة حماس وثائق بهذا الشأن في وقت سابق، وجاء بها أن هناك جهاتٍ من بعض التنظيمات الفلسطينية هي من قامت بتهريبها لإيقاع الوقيعة بيننا وبين مصر الشقيقة".

وجدد تأكيده على أن حماس لم ولن نتدخل بالشأن المصري ولا الشأن العربي، وأنها تتعاون مع الجميع من أجل المصالح المشتركة وحماية الأمن القومي المشترك للجميع.