Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الأسيران احمد ابوعكر ورفيق عابد من غزة يدخلان عامهما الثالث عشر في سجون الاحتلال

أرض كنعان/ غزة/ أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير الفلسطيني " أحمد عبد الكريم مسلم أبو عكر 32 "عاما" من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ، أنهى عامه الثاني عشر  ودخل عامه الثالث عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل ، ويقبع  الآن في سجن نفحة الصحراوي.
وأوضح المدير الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر بان الأسير أبوعكر معتقل منذ 26/8/2001 ، ويقضى حكما بالسجن لمدة 15 عاما، وكان قد تعرض لتحقيق قاسى وعنيف فى أقبية التحقيق  لأكثر من شهرين بعد اختطافه خلال محاولته السفر من قطاع غزة عبر  معبر رفح ، والذي كان يتواجد عليه الاحتلال في ذلك الوقت .
وأشار الأشقر إلى أن الأسير أبوعكر تحدى جبروت الاحتلال ، وظلمه ولم يستسلم لإرادة الاحتلال بقهر الأسير، حيث استطاع أن يواصل دراسته بعد اعتقاله،  وحصل على شهادة الثانوية العامة، ثم التحق بعد ذلك بالدراسة في الجامعة العبرية تخصص علوم سياسية و علاقات دولية، و حصل على شهادة البكالوريوس خلال وجوده في سجون الاحتلال .
وفى نفس السياق بين الأشقر بان الأسير "رفيق جودت إبراهيم عابد" من شمال قطاع غزة أنهى عامه الثاني عشر  ودخل عامه الثالث عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل ، ويقبع  الآن في سجن نفحة الصحراوي .
والأسير عابد معتقل منذ 29/8/2001 ، ومحكوم بالسجن لمدة 19 عام  بتهمة تنفيذ عمليات ضد الاحتلال فى قطاع غزة خلال السنة الأولى لاندلاع انتفاضة الأقصى .
وبين المركز بان الاحتلال يواصل اختطاف 440 أسيرا من قطاع غزة ، بينهم ( 8 ) أسرى من عمداء الأسرى الذين امضوا ما يزيد عن عشرين عاما داخل السجون ، ويعتبر الأسير احمد سعيد الدامونى عميد أسرى غزة وأقدمهم في سجون الاحتلال حيث انه معتقل منذ 24/9/1990 ، ويقضى حكما بالسجن المؤبد ، وذلك بعد إطلاق سراح الأسير" فايز مطاوع الخور"  خلال الدفعة الأولى من الافراجات التي تمت بناء على تفاهم بين الاحتلال والسلطة في رام الله مقابل عودة المفاوضات .