Menu
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة

ذعر بدمشق من تسمم الغذاء والمياه بعد مجزرة الكيماوي

أرض كنعان/ وكالات/ أفادت تقارير إعلامية أن سكان العاصمة السورية يعانون حالة من الذعر بعد أيام من مجزرة الكيماوي بالغوطة؛ خشية تسرب الغازات السامة لإمداداتهم من الغذاء والمياه.

حيث نقلت رويترز قول سيدة سورية: "إن بناتي الثلاث في حيرة عما يمكن أن يطعمن به أطفالهن, وهن في حالة ذعر شديد. هن يسألونني: أمي.. ماذا عن البطيخ؟ هل يمتص المواد الكيماوية؟ وماذا عن الحليب؟ أحاول تهدئتهن لكنني قلقة. ماذا لو احتاج الأمر عدة سنوات لتظهر الآثار على الأطفال؟".

وبحسب رويترز، فإن الغاز السام الذي أطلقه نظام بشار الأسد على منطقة الغوطة تحيط بها مساحات كبيرة من المزارع التي تزود العاصمة السورية - التي يبلغ عدد سكانها ثلاثة ملايين نسمة - بالخضروات الطازجة واللحوم ومنتجات الألبان.

ووفقًا لموقع المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض ومكافحتها على الإنترنت، يمكن أن يتعرض أشخاص لغاز السارين من خلال اللمس أو شرب مياه ملوثة. ويمكن أن يتعرض الناس أيضًا للغاز من خلال تناول طعام ملوث.

في حين قال أربعيني يعمل في العلاج الطبيعي ويقيم على مسافة تبعد نحو 15 دقيقة بالسيارة من مكان الهجوم: "هل يجب أن نبقي نوافذنا مغلقة؟ كم من الوقت يبقى الغاز السام في الهواء؟ إنني أسمع أشياء مختلفة من الناس، هل علينا أن نقلق ونغادر المدينة؟ وهل نعتبر مصدرًا للعدوى؟".

فيما أعلنت كل من بريطانيا وفرنسا أنه يمكن تجاوز مجلس الأمن لاتخاذ قرار حاسم بشأن الأزمة السورية وذلك خلال أيام, فيما يبحث الرئيس الأمريكي باراك أوباما الرد، وسيكون على السكان احتمال التكيف مع تحرك عسكري غربي بعد حرب مستمرة منذ عامين ونصف العام قتل فيها بالفعل 100 ألف شخص.