Menu
11:57المرور بغزة: وفاة و3 إصابات في 12 حادث سير خلال 24 ساعة
11:45الاحتلال يفرج عن معظم معتكفي الأقصى المقدسيين ويبقى على أبناء الضفة
11:23"حماس" تدعو للإفراج عن الأطفال الأسرى وتجريم قادة الاحتلال
11:09مشعل يطالب الجميع بالتحرك والتحشيد نصرة للمسجد الأقصى
11:00رابط تسجيل .. التعليم بغزة تُعلن عن وظائف تعليمية جديدة
10:37دعوات إسرائيلية لهجوم عنيف على قطاع غزة وقلب المعادلة
10:29مسيرات غاضبة بغزة إثر اعتداء الاحتلال على المعتكفين في الأقصى
10:13إدانات دولية لاقتحام الاحتلال الأقصى واعتداءه على المصلين
09:20"المالية" بغزة تعلن صرف رواتب المتقاعدين
09:16تضرر موقع عسكري برصاص مقاومين قرب بيت لحم
09:13مسيرة غاضبة في أم الفحم نصرةً للمسجد الأقصى
09:10ألوية الناصر صلاح الدين تعلن مسؤوليتها عن قصف مغتصبة سديروت المحاذية لشمال قطاع غزة بستة صواريخ من طراز "107
08:58أبو مجاهد: ما يتعرض له المسجد الأقصى جريمة صهيونية نكراء وشعبنا الفلسطيني سيدافع عن حقوقه وسيواصل الرباط في المسجد الأقصى
17:36لجنة المتابعة تدعو شعبنا للرد علي جريمة اقتحام الأقصى
08:45"فلسطينيي أوروبا" يدعو لأوسع حراك شعبي لوقف الاعتداءات بالأقصى

"حماس" تدعو للإفراج عن الأطفال الأسرى وتجريم قادة الاحتلال

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إلى التحرّك الفاعل لمساءلة قادة الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه المتطرّفين على جرائمهم وانتهاكاتهم بحق أطفال فلسطين، وإدراج الكيان وحكومته الفاشية في "قائمة العار"، التي تصدر بحقّ من ينتهكون حقوق الأطفال في مناطق النزاع.

وأكدت الحركة في بيان وصل وكالة "أرض كنعان" لمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، على ضرورة حماية أطفال فلسطين ومنحهم في أماكن وجودهم كافة، بالداخل والشتات ومخيمات اللجوء، حقوقهم المشروعة كاملة، في التعليم والصحَّة والغذاء والحياة الحرّة الكريمة، أسوة بأطفال العالم.

وأوضحت أن يوم الطفل يأتي هذا العام، وجرائم الاحتلال وانتهاكاته ضد أطفال فلسطين مستمرة ومتصاعدة، عبر الاستهداف المباشر بالقتل المتعمّد، حيث ارتقى 17 طفلًا منذ بداية العام الجاري، وأيضًا الترهيب والاعتقال، وهدم البيوت والتشريد، واتخاذهم دروعًا بشرية في تنفيذ عدوانه ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.

وطالبت بالضغط على الاحتلال للتوقّف والكفّ عن جرائمه المُمنهجة وانتهاكاته البشعة بحقّ الأسرى الأطفال في سجونه، والعمل على إطلاق سراحهم فورًا.

وأضافت "لقد كان وسم (أطفال الحجارة) الذي صنعه أطفال فلسطين بمشاركتهم العفوية والبريئة في انتفاضات شعبنا المستمرة ضدّ العدو الصهيوني، مشهدًا خالدًا ورمزًا للصمود والتحدّي، تحفظه وتفخر به الأجيال المتعاقبة في فلسطين والأمَّة وأحرار العالم، تجسيدًا لتمسّك شعبنا بحقّه المشروع في الدفاع عن الأرض والمقدسات".

واعتبرت أن ذلك يشكل أيقونة أسقطت أحلام مؤسّس كيان الاحتلال الغاصب في أنَّ (الكبار يموتون والصغار ينسون)؛ فالرَّاية التي ارتقى في سبيلها الشهداء الكبار سيحملها بكل أمانة أطفال اليوم- شباب المستقبل، بكل إصرار ويقين حتّى زوال الاحتلال.