Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!
التشريعي يثمّن مبادرة حماس للإفراج عن الأسرى والأسيرات

"التشريعي" يثمّن مبادرة حماس للإفراج عن الأسرى والأسيرات

أرض كنعان

ثمّن المجلس التشريعي الفلسطيني يوم الأحد المبادرة التي قدّمتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) للإفراج عن الأسرى المرضى وكبار السن والأطفال والأسيرات من سجون الاحتلال الإسرائيلي، مقابل الكشف عن معلومات تتعلّق بالجنود الإسرائيليين الأسرى لدى المقاومة في قطاع غزة.

ووجّه المجلس، في جلسته الاستثنائية التي عقدها ظهر اليوم في مقرّه بمدينة غزة، التحيّة إلى "كل فصائل المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام التي أجبرت سابقًا وستجبر العدو على الرضوخ لمطالب المقاومة".

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى؛ بسبب عدم انصياع حكومة الاحتلال للمطالبات الدولية بالإفراج عن الأسرى كأحد الإجراءات الدولية لمواجهة فيروس "كورونا"، مطالبًا المنظمات العربية والدولية، الحكومية وغير الحكومية، والمعنية بحقوق الإنسان للعمل على الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين باعتبارهم قوة مقاومة مشروعة طبقاً للشرائع السماوية، والقانون الدولي.

ودعا "التشريعي" الدول الأعضاء في مجلس الامن إلى عقد جلسة طارئة لمناقشة أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال في ظل انتشار وباء فيروس كورونا بين افراد مصلحة السجون الإسرائيلية، كما دعا البرلمان الأوروبي إلى تفعيل لجنة تقصي الحقائق حول اعتقال الأطفال التي تخالف كل اتفاقيات حقوق الطفل.

وعبّر عن تقديره لرسالة جامعة الدول العربية التي تؤكّد على وجوب الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال خشية إصابتهم بفيروس "كورونا".

وطالب الصليب الأحمر الدولي بالقيام بواجبه تجاه الأسرى وتكثيف زيارته لهم والاطلّاع على أحوالهم والضغط على الاحتلال لتحسين شروط حياتهم وتوفير مستلزماتهم وخاصة في زمن الوباء.

كما طالب منظمة الصحة العالمية ومنظمات حقوق الإنسان للضغط على الاحتلال لإطلاق سراح الأسرى الأطفال والنساء والمرضى؛ للحفاظ على صحتهم من وباء كورونا، وتوفير الأدوات والإجراءات الصحية اللازمة للأسرى والمعتقلين كافة بما يتلاءم مع الإجراءات المتبعة عالمياً في مواجهة وباء فيروس (كورونا)، بل والمتابعة اليومية لوضعهم الصحي.

ودعا "التشريعي" السلطة الفلسطينية إلى مخاطبة السفراء والممثلين لدولة فلسطين في الدول العربية والأوروبية للعمل على نصرة الأسرى وحشد أكبر قدر من المتضامنين معهم وإقناع المجتمع الدولي بعدالة قضيتهم وإنسانيتها، وفضح عمليات الاعتقال الإسرائيلي التي تمارسها ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، كما نطالبهم بإعادة مرتبات الأسرى وأسر الشهداء.

كما دعا الدول العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى ملاحقة ضباط مخابرات وقادة الاحتلال ومقاضاتهم، أمام المحكمة الجنائية الدولية وغيرها من المحاكم الدولية المختصة لممارستهم سياسة التعذيب الجسدي والنفسي للأطفال المعتقلين، باعتبار ذلك "جريمة حرب".

وطالب المجلس أحرار العالم بتبنّي حملة دولية للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين كافة من سجون الاحتلال؛ إنقاذًا لحياتهم من القتل البطيء، الذي يمارسه الاحتلال بحقهم، ودعوة وسائل الإعلام والإعلام الجديد لتنفيذ حملات واسعة للتضامن مع الأسرى، وتسليط الضوء على معاناتهم ومحاولة استجلاب الدعم القانوني والإعلامي والتعاطف الدولي مع قضيتهم.