Menu
17:29حماس تبحث مع السفير الإيراني بلبنان مستجدات القضية الفلسطينية
17:28حماس تُحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية عن تداعيات اعتداءات المستوطنين
17:26مستوطنون ينظمون وقفات استفزازية في محيط الأقصى
17:22"غالانت" يصادق على سلب مئات الدونمات لشق طريق استيطاني غربي نابلس
17:21دعوات واسعة في الداخل المحتل للتبرع لإغاثة حوارة
17:18"التعاون الإسلامي" تدين إرهاب الاحتلال ومستوطنيه وتدعو "الجنائية" للمحاسبة
17:17فصائل تزف الشهيد سامح الأقطش وتدعو لصد إرهاب المستوطنين
17:16مستوطنون يحطمون 80 شجرة زيتون شمال رام الله
17:15اعتداءات المستوطنين تتواصل في الضفة
11:22"بن غفير" يدعو للعودة لسياسة الاغتيالات
11:12لجان المقاومة: ننعى الى شعبنا الفلسطيني المقاوم الشهيد سامح حمدلله أقطش الذي إرتقى خلال العدوان الصهيوني الهمجي على قرية زعترة جنوب نابلس
11:02المرور بغزة: وفاة و7 إصابات في 10 حـوادث سـير خلال 24 ساعة الماضية
11:00إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلس
09:38اشتية يدعو لتفعيل لجان الحماية الشعبية لمواجهة المستوطنين
09:16دعوة لوقفة احتجاجية جنوب سوريا لمطالبة "أونروا" بتحسين خدماتها

حماس تبحث مع السفير الإيراني بلبنان مستجدات القضية الفلسطينية

التقى وفد من حركة حماس برئاسة ممثلها في لبنان أحمد عبد الهادي الإثنين، السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني، في مقر السفارة ببيروت.

وحضر اللقاء نائب المسؤول السياسي في الحركة جهاد طه ومسؤول ملف العلاقات الوطنية في لبنان أيمن شناعة وجرى استعراض لآخر مستجدات القضية الفلسطينية، وهموم وقضايا شعبنا في لبنان والعلاقات الثنائية.

وقدم ممثل الحركة شرحاً وافياً حول مستجدات القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أنّ الشعب الفلسطيني يتعرض إلى عدوان غير مسبوق من قبل الاحتلال، الذي يطلق العنان لقطعان المستوطنين للعربدة في شوارع الضفة والقدس، كما حصل أمس في حوارة والتي شهدت حرقاً للمنازل وللممتلكات من قبل المستوطنين، مؤكداً ان شعبنا الفلسطيني مستمر في مقاومته وانتفاضته، وأن كل محاولات وأدها مصيرها الفشل.

واعتبر عبد الهادي أن قمة العقبة التي انعقدت أمس ستفشل في إنهاء مقاومة شعبنا في الضفة، التي تحولت إلى انتفاضة عارمة لن تنتهي إلا بكنس المستوطنين في الضفة، معتبراً أن المقاومة الفلسطينية في غزة ستبقى درع الشعب وسيفه.

وحول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، دعا "عبد الهادي"، إلى ضرورة قيام الأونروا بإقرار خطة طوارئ عاجلة ومستدامة، مشيرا إلى أن المخيمات الفلسطينية تشهد استقراراً أمنياً بفعل تظافر الجهود بين جميع القوى والفصائل الفلسطينية في لبنان.

بدوره، أكد السفير الإيراني على ضرورة توحيد جهود الأمة الإسلامية من أجل دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال، مشددًا على ضرورة تفعيل التشاور والتنسيق لدعم القضية الفلسطينية.