Menu
07:12موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2023 في غزة ورابط الفحص
07:08"بن غفير" يقلّص فترة استحمام كل أسير لـ4 دقائق فقط
12:57العاروري: حكومة الاحتلال إجرامية تريد الاستيلاء على كامل القدس والضفة
12:55"الإعلامي الحكومي" يدعو لحماية المذيعين والإذاعات ومحاسبة الاحتلال على جرائمه
12:54المرور: إصابة في 9 حوادث سير خلال 24 ساعة الماضية
12:53الاحتلال يعتقل والدة الشهيد مجاهد النجار ونجلها في سلواد
12:52يمهد لخمسة آخرين.. الاحتلال يهدم منزلاً لعائلة بشير بالقدس
12:51تجديد الاعتقال الإداري للقيادي عبد الجبار جرار للمرة الرابعة
12:49عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
12:48"مؤتمر القدس" يدعو لتحرك دولي لتوفير الحماية للفلسطينيين
12:47مصر تدين قرار شرعنة بؤر استيطانية في الضفة
12:46فصائل تزفّ الشهيد بسطامي وتؤكد: المقاومة لن تتوقف بملاحقتها
12:45فتوح: قرارات "الكابينت" إعلان حرب على شعبنا
09:42لجان المقاومة: دماء الشهيد أمير بسطامي وكل الشهداء ستبقى دافعا كبيرا لكل المقاومين والثوار من أبناء شعبنا لمواصلة المقاومة
07:39شهيد وعشرات الإصابات باقتحام الاحتلال لنابلس

"بن غفير" يقلّص فترة استحمام كل أسير لـ4 دقائق فقط

أصدر وزير الأمن القومي الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، يوم الإثنين، قرارًا بتقليص فترة استحمام كل أسير إلى أربع دقائق فقط يوميًا.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، وفق ترجمة وكالة "أرض كنعان"، أن إدارة سجون الاحتلال تستعد لتنفيذ قرار "بن غفير" في قسمين بسجن نفحة في النقب.

وأشارت الصحيفة إلى صعوبة تنفيذ قرار الوزير المتطرف في بقية السجون بسبب عدم فصل مياه الشرب عن مياه الاستحمام، لكن "بن غفير" طلب من إدارة السجون "البحث عن حلول لهذه المشكلة".

كما قرر وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف تقليص وصول المياه الساخنة لأقسام الأسرى الفلسطينيين إلى ساعة واحدة فقط يوميًا، بزعم "إهدار الأسرى المتعمد للمياه".

وفي مطلع فبراير/ شباط قرر الوزير المتطرف إغلاق المخابز التي تزود الأسرى بالخبز بشكل يومي.

وجاء قرار "بن غفير" بعد يوم من اعتداء قوات القمع التابعة لإدارة السجون على الأسيرات في سجن الدامون بالضرب وإطلاق الغاز المسيل للدموع والكلاب البوليسية، كما ألغت زيارة الأهالي والمحامين للأسيرات في السجن المذكور.

وفي التاسع من يناير/ كانون ثاني الماضي، أصدر "بن غفير" أوامر بإنشاء قسم مخصص لعزل الأسيرات الفلسطينيات في سجن "الرملة- نفي ترتسيا"، وتعهد بتخصيص الميزانية اللازمة لذلك، "بهدف عزل أسيرات كإجراء عقابي".

وتأتي قرارات "بن غفير" للتضييق على الأسرى والتنغيص على حياتهم الاعتقالية؛ تطبيقًا لتوجهاته المتطرفة ضد الفلسطينيين كافة.

وأعلن الأسرى حالة التعبئة استعدادًا لمواجهة إجراءات "بن غفير"، والتي يُتوقع أن تُهدد الاستقرار في السجون على نحو غير مسبوق.

وخوفًا من انعكاس الأوضاع داخل السجون على الوضع الميداني خارجها، كشفت صحيفة عبرية، مطلع فبراير الجاري عن توصية قدمتها المنظومة الأمنية الإسرائيلية للمستوى السياسي تتعلق بطريقة التعامل مع الأسرى.

وذكرت صحيفة "ميكور ريشون" العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن التوصية تشمل المطالبة بالامتناع عن أي تشديد على الأسرى في هذه المرحلة الأمنية العصيبة وتأجيل ذلك إلى ما بعد شهر رمضان القريب والأعياد اليهودية.