Menu
12:17صحيفة : انتهاء مهلة تنفيذ التفاهمات بين حماس واسرائيل ومصر تنفض يديها
12:16الاعدام شنقا والمؤبد لقاتلي مواطنين اثنين في غزة
12:10في ذكرى بلفور.. اشتية يدعو بريطانيا للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس
12:08الكشف عن هوية قائد السيارة التي اقتحمت الحرم المكي
12:058 أكلات شعبية تناسب فصل الشتاء
12:03رضوان : وعد بلفور باطل حيث أعطى من لايملك لمن لايستحق وليس له حق على أرض فلسطين وهو يمثل جريمة بحق شعبنا والقضية الفلسطينينة
11:35الأسير ماهر الأخرس يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 99 على التوالي
11:31في ذكرى وعد بلفور المشؤوم .. حركة المجاهدين: وعد بلفور وعد باطل وكل ما بني على باطل فهو باطل
11:28تجهيز قسم العناية المركزة بمشفى غزة الأوروبي لمواجهة كورونا مع دخول الشتاء
11:25"التعليم" بغزة تُعلن موعد استكمال عقد الامتحان التطبيقي الشامل "الجزء العملي"
11:10في ذكرى وعد بلفور.. حماس والجهاد: على بريطانيا أن تعتذر وتصحح جريمتها التاريخية
11:09تنويه من "كهرباء غزة" بشأن تعطل مفاجىء لأحد الخطوط شمال القطاع
11:06حماس تعقب على هدم الاحتلال لمنزل الأسير خليل دويكات بالخليل
11:05الكويت تغلق متجرًا يبيع منتجات إسرائيلية
11:01قوات الاحتلال تهدم منزل عائلة الأسير خليل دويكات في بلدة روجيب قرب نابلس

هنية: الرئيس مرسي سيدعو لمؤتمر دولي حول القدس بالقاهرة

أرض كنعان/ غزة/ كشف رئيس الوزراء إسماعيل هنية، عن عزم الرئيس المصري محمد مرسي الدعوة لعقد مؤتمر دولي في القاهرة من أجل القدس،مبينا أن ملف مدينة القدس المحتلة وما تتعرض له من قبل قوات الاحتلال كان حاضرا بقوة خلال اللقاءات التي عقدها وفد حركة "حماس" مع الرئيس المصري ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

وقال هنية خلال حفل تخريج طلاب وطالبات كلية التمريض في الجامعة الإسلامية بغزة مساء اليوم الجمعة (21-6) إن "الحديث كان مفصلاً حول ما يجري في القدس وما يجب على الأمة عمله تجاه القدس وخاصة بقيادة مصر من حيث موقعها العربي والإسلامي".

وأضاف "أخذنا كلاما واضحا من فخاصة الرئيس مرسي بأنه سيدعو لمؤتمر دولي في القاهرة من أجل القدس"، لافتاً إلى أن القدس كانت حاضرة أيضا خلال اللقاء مع رئيس الوزراء التركي.

وتابع "تناولنا تبني تركيا لموضوع مصاطب العلم في المسجد الأقصى ليصل عدد طلاب هذه المصاطب إلى الآلاف ليكونوا أكثر قدرة على التصدي لأي محاولة لاقتحام المسجد أو المساس به"، وقال إنه يشارك في مشروع مصاطب العلم أكثر من 450 طالبا وهؤلاء يتواجدون بشكل يومي وعلى مدار الساعة داخل المسجد وهم الذين يتصدون دائما لمحاولات اقتحام الأقصى وخاصة في الفترات الصباحية.

وأشار هنية إلى ما تتعرض لها القدس من مؤامرة ومخاطر، من سياسة التهويد والحفريات والتهجير وهدم البيوت وإبعاد النواب والوزراء ونشر الاحتلال لكل موبقات في القدس، إضافة إلى المؤامرة الخطيرة لتقسيم المسجد، محذرا من أن الاحتلال يريد تغيير معالم القدس وشطب ثقافة الشعب الفلسطيني والأمة وانتزاع القدس من محيطها العربي والإسلامي واستباحة المسجد الأقصى.

وأكد أن هناك ثلاث استنتاجات من الزيارة الأخيرة أن شعوب الأمة رغم انشغالها ومواجهتها للتحديات الداخلية والخارجية إلا أن قضية فلسطين تعتبر مركزية بالنسبة إليها، وقال: "لمسنا مركزية القضية الفلسطينية ووحدة الشعوب حول القضية رغم أنهم يختلفون في داخلهم وبينهم إلا أن قضية فلسطين توحد، ولها أولوية وتشكل مركزية البحث والمتابعة".

ولفت إلى أن المرحلة الحالية تشهد إعادة بناء للبيئة الاستراتيجية المحيطة بفلسطين، مضيفًا "المنطقة جرى تفكيكها ويعاد ترتيبها وتركيبها من جديد، وهذه التركيبة سيكون لها الأثر الكبير على قضيتنا وشعبنا وعلى مستقبل الصراع مع عدونا الصهيوني".

وأكد أنهم يتابعون من هذا المنطلق إعادة بناء البيئة الاستراتيجية المحيطة بقضيتنا من منطلق أن "قضية فلسطين تؤثر وتتأثر بما سيجري حولها، وتطورات الأوضاع من حولها وليس من منطلق أننا نتدخل في شأن أي دولة عربية".

وجدد هنية تأكيده على عدم التدخل في أي من شؤون الدول العربية والإسلامية، مضيفا "لككنا نتابع ونراقب لأن تطورات الأوضاع سلبيا أو إيجابيا سيأثر بالقضية الفلسطينية".

الجامعة والخريجين:

وأوصى هنية الخريجين، أولا بشكر نعمة الله عز وجل على العلم والوصول إلى هذه الدرجة، وأن يأخذوا بيد الغير ليصلوا إلى هذه الدرجة، مشيداً بالدور الحضاري للجامعة الإسلامية، وأضاف "يتصل بالشكر الانفتاح على الثقافات وعلى الفكر الإنساني والموروث الإنساني الواسع، فلا تتهيبوا الانفتاح على كل مشاريع الثقافة بحيث ألا تقتلعكم من جذوركم وأن لا تجرفكم بعيدًا عن ثقافة وهوية الأمة".

وقال "نريد عقولاً أبعد من حدود الجامعة ومن حدود غزة والوطن، إننا نريد عقولا تسهم في بناء الحضارة الانسانية"، ودعا الخريجين إلى أن يكونوا طموحين وأن لا يقفوا عند هذا الحد، فما وصلوا إليه بداية الطريق، وأن تكون همتهم عالية، لأنه بالهمة العالية يمكن أن نحرر ونبني الأوطان.

وأكد هنية الالتزام بالوقوف الدائم إلى جانب الجامعة الإسلامية وكل الجامعة ومسيرة التعليم، مشيرا إلى أن ما يميز الجامعة الإسلامية أنها ترتقي رغم الظروف الصعبة والأزمة المالية.