Menu
12:17صحيفة : انتهاء مهلة تنفيذ التفاهمات بين حماس واسرائيل ومصر تنفض يديها
12:16الاعدام شنقا والمؤبد لقاتلي مواطنين اثنين في غزة
12:10في ذكرى بلفور.. اشتية يدعو بريطانيا للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس
12:08الكشف عن هوية قائد السيارة التي اقتحمت الحرم المكي
12:058 أكلات شعبية تناسب فصل الشتاء
12:03رضوان : وعد بلفور باطل حيث أعطى من لايملك لمن لايستحق وليس له حق على أرض فلسطين وهو يمثل جريمة بحق شعبنا والقضية الفلسطينينة
11:35الأسير ماهر الأخرس يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 99 على التوالي
11:31في ذكرى وعد بلفور المشؤوم .. حركة المجاهدين: وعد بلفور وعد باطل وكل ما بني على باطل فهو باطل
11:28تجهيز قسم العناية المركزة بمشفى غزة الأوروبي لمواجهة كورونا مع دخول الشتاء
11:25"التعليم" بغزة تُعلن موعد استكمال عقد الامتحان التطبيقي الشامل "الجزء العملي"
11:10في ذكرى وعد بلفور.. حماس والجهاد: على بريطانيا أن تعتذر وتصحح جريمتها التاريخية
11:09تنويه من "كهرباء غزة" بشأن تعطل مفاجىء لأحد الخطوط شمال القطاع
11:06حماس تعقب على هدم الاحتلال لمنزل الأسير خليل دويكات بالخليل
11:05الكويت تغلق متجرًا يبيع منتجات إسرائيلية
11:01قوات الاحتلال تهدم منزل عائلة الأسير خليل دويكات في بلدة روجيب قرب نابلس

صحيفة : انتهاء مهلة تنفيذ التفاهمات بين حماس واسرائيل ومصر تنفض يديها

أرض كنعان/

كشفت صحيفة "الأخبار اللبنانية" أن مع انتهاء المهلة التي أعطتها حركة "حماس" للوسطاء قبل شهرين من أجل تنفيذ تفاهمات التهدئة في قطاع غزة، أتت زيارة وفد الحركة للقاهرة الأسبوع الماضي من أجل تحريك الملف، وفتح معبر رفح البرّي، في وقت يبدي فيه المحلّلون الإسرائيليون تخوّفهم من عودة التصعيد مع غزة مجدداً.

وعلمت "الأخبار"، من مصادر في "حماس"، أن الوفد الذي تَشكّل من قيادة الخارج (صالح العاروري وعزت الرشق) ومن القطاع (خليل الحية وروحي مشتهى) يريد من المصريين الضغط على الاحتلال لتنفيذ تفاهمات التهدئة التي لم يَسْرِ منها سوى إدخال المنحة القطرية للأسر الفقيرة، لكن المصريين نقلوا للفلسطينيين أن الاحتلال أبلغهم أن طلبات أخرى مثل مدّ غزة بالغاز الطبيعي تحتاج إلى سنوات، مع ذلك، وفي إشارة إلى تليين الأجواء، التقى الوفد قيادة "المخابرات العامة"، وعلى رأسها رئيس الجهاز، اللواء عبّاس كامل.

على صعيد الملفات الأخرى، أضافت "الأخبار" أن ملفات الفتح الدائم لمعبر رفح والمصالحة، قد تعلقت بالانتخابات الأميركية ونتائجها ، مشيرة إلى أن قضية فتح معبر رفح بشكل دائم ربطتها المخابرات المصرية مجدّداً بالوضع الأمني في سيناء، وقد وافقت على فتحه استثنائيا".

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة أمس، أن المعبر سيُفتح في كلا الاتجاهين اليوم ولأربعة أيام، في وقت كشفت فيه مصادر أن أكثر من عشرين ألف غزّي بحاجة ماسّة إلى السفر، فيما لن يستوعب المعبر أكثر من أربعة آلاف مسافر خلال هذه الأيام.

وبالتوازي مع ذلك، أعربت أجهزة الاحتلال عن قلقها من تفاقم الأوضاع في غزة بالتزامن مع انتخابات الرئاسة الأميركية، ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية اتهامات لحركة "الجهاد الإسلامي" بأنها "تُخطّط لهجمات جديدة مع اقتراب مرور عام على اغتيال بهاء أبو العطا، القائد في سرايا القدس".

وبخصوص التفاهمات مع "حماس"، ادّعت "هآرتس" أن الحركة "تَولّد لديها إحباط نتيجة الخطوات البطيئة في تثبيت الهدوء، وخاصة أن التهدئة في حكم المنتهية بعد مرور شهرين على المهلة المحددة لتنفيذ التفاهمات".

#إسرائيل #لجان المقاومة #حماس #مصر #الجهاد الاسلامي #فصائل المقاومة #قطر