Menu
09:21المعتقلون الإداريون يُقاطعون محاكم الاحتلال منذ 148 يومًا
09:1950 عضوًا بجامعة "هارفارد" يتضامنون مع فلسطين ويدينون عنصرية الاحتلال
09:15أسعار صرف العملات في فلسطين اليوم السبت 28-5
09:13الطقس: أجواء جافة وشديدة الحرارة
23:17أول تعقيب من "حماس" على ما كشفه برنامج "ما خفي أعظم"
23:10"ما خفي أعظم" يكشف معلومات لأول مرة ولقطات حصرية لمعركة "سيف القدس"
22:29لجان المقاومة : تنعى الشهيد الطفل" زيد جبر غنيم" الذي إرتقى في جريمة إعدام صهيونية جديدة خلال المواجهات جنوب بلدة الخضر قضاء بيت لحم
22:27بعد ارتقاء الطفل غنيم..اشتية يدعو لتفعيل القرارات الدولية بمقاطعة "إسرائيل"
22:26استشهاد طفل برصاص الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم
22:23روسيا تجدد استعدادها لدعم جهود إنهاء الانقسام الفلسطيني
22:22"بينيت" يحسم الجدل: لا تغيير على خط سير "مسيرة الأعلام"
22:21الاحتلال يعلن حالة التأهب القصوى في صفوف الجيش
22:19اعترافات خطيرة.. هكذا خطط المستوطنون لاقتحام الأقصى بالسلاح
22:18عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال والمستوطنين بنابلس
13:26الاحتلال يغلق مداخل بيت أمر لتأمين مسيرة للمستوطنين

بكين تعلن تدريبات عسكرية في بحر جنوب الصين

قالت هيئة الملاحة البحرية الصينية إن الصين ستجري تدريبات بحرية في بحر جنوب الصين اليوم السبت، بعد أن انتقدت الولايات المتحدة وحلفاؤها طموحاتها العسكرية في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وستنفَّذ المناورات في المنطقة المجاورة للساحل الصيني مباشرة، في مساحة بحرية صغيرة بعيدة عن المناطق المتنازع عليها مع فيتنام والفلبين.

وقالت إدارة الأمن البحري -أمس الخميس- إن "التدريبات العسكرية ستنفَّذ والمنطقة محظورة"، ونشرت إحداثيات المنطقة المعنية التي تقع على بعد نحو 25 كلم في جنوب جزيرة هاينان (جنوبًا) وتبلغ مساحتها نحو 100 كلم مربع.

وتحذر الولايات المتحدة، التي تعدّ الصين منافسا إستراتيجيا، من اتساع الوجود العسكري والاقتصادي لبكين في منطقة تمتد من بحر الصين الجنوبي إلى جزر المحيط الهادي. ويشكل هذا الوجود، وفقا للولايات المتحدة، إستراتيجية لتعديل ميزان القوى في المنطقة.

وأول أمس الخميس، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن "بكين تشارك على نحو متزايد في خطاب وفي أنشطة استفزازية، مثل تحليق الطائرات بالقرب من تايوان"، داعيا إلى مواجهة مساعي "الصين لإعادة تشكيل النظام الدولي".

وأطلقت الصين مبادرة رئيسة لتوسيع التعاون الأمني والتجارة الحرة مع دول جنوب المحيط الهادي، وقد شجبتها أستراليا، حليفة الولايات المتحدة، في حين أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن الاتفاق "لا يُفرض على أحد، ولا يستهدف أي طرف ثالث، ولا توجد نية على الإطلاق لإنشاء قاعدة عسكرية".