Menu
18:46اجتماع إسرائيلي قريب لإقرار المزيد من الخطط الاستيطانية
18:45301 انتهاكًا ضد الحريات الإعلامية في فلسطين منذ بداية العام الحالي
18:44مصرع 3 إسرائيليين وإصابة 6 بحادث سير جنوب فلسطين المحتلة
18:43"منتدى الإعلاميين" يطالب بمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الصحفيين
18:42الاحتلال يقتحم مناطق أثرية في مسافر يطا جنوبي الخليل
18:42وزير إسرائيلي يكشف سرًا حول مقتل أحد جنود الاحتلال قبل 38 عامًا
18:41استطلاع: نصف الإسرائيليين يؤيدون صلاة اليهود في ساحات الأقصى
18:33"أبو مجاهد"يعقب علي تبني القسام لعملية سلفيت
18:32حماس: تبني القسام لعملية سلفيت تدشين لمرحلة جديدة في الضفة
18:23الفلسطينيون يصرون على صناعة الفرحة في أول أيام عيد الفطر
18:2254 شهيداً ومقتل 16 إسرائيلياً منذ مطلع العام الجاري
18:21المعتقلون الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ 122
18:19"القسام" تعلن مسئوليتها عن عملية سلفيت
18:18الاحتلال يطلق النار صوب رعاة أغنام شرق خان يونس
18:18الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من بلدة اليامون غربي جنين

"منتدى الإعلاميين" يطالب بمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الصحفيين

طالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، الثلاثاء، الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب بالعمل الجاد على محاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الصحفيين الفلسطينيين، مطالبًا السلطة الفلسطينية باتخاذ ما يلزم من تدابير وإجراءات لحماية الصحفيين الفلسطينيين ومحاسبة الاحتلال في المحكمة الجنائية الدولية.

وقال المنتدى، في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يوافق يوم الثالث من مايو من كل عام، إنّ الإعلاميين الفلسطينيين لا يزالون يبذلون بأقلامهم وكاميراتهم كل جهد وعطاء في سبيل الحق والحقيقة، ويواجهون أعتى أشكال الإرهاب الإسرائيلي الذي يستهدف إسكاتهم وقمعهم.

ولفت إلى أنّ اليوم العالمي لحرية الصحافة يأتي على وقع استمرار جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الإعلام الفلسطيني بكل مكوناته، سواء بقتل واستهداف الصحفيين بصور وأشكال متعددة، أو اعتقالهم أو بقصف مقرات المؤسسات الإعلامية أو محاربة المحتوى الفلسطيني عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، دون أن يلقى العقاب أو المحاسبة على انتهاكاته.

وأشار إلى أن جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين "تستمر في ظل صمت دولي مريب؛ ما يشجعه على المزيد من الانتهاكات والفظائع بحقهم، ويجعل من هذا الاحتلال فوق الحساب والمسائلة، رغم أن هذه الجرائم تخالف قواعد القانون الدولي التي تنص على عدم استهداف الصحفيين، وتكفل لهم ممارسة أعمالهم دون قيود".

وذكر أنّ 16 صحفيا فلسطينيًا يقبعون أسرى في غياهب سجون الاحتلال، لافتًا إلى ارتفاع عدد الصحفيين الأسرى بين الحين والآخر نتيجة استمرار تغول الاحتلال على الصحفيين والاعتقالات الإسرائيلية المتكررة لهم.

وأكّد "منتدى الإعلاميين" على ضرورة تعزيز الحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية، واتخاذ خطوات جادة في سبيل ذلك، وضرورة إعادة الاعتبار لنقابة الصحفيين الفلسطينيين من خلال إجراء انتخابات حرة ونزيهة.

وحيّا المنتدى الإعلاميين الفلسطينيين في أماكن تواجدهم كافة، وحثّهم على مواصلة الكفاح الإعلامي وفضح جرائم الاحتلال، مؤكّدًا أنّه سيبقى وفيًا الإعلاميين الفلسطينيين ومدافعا عن قضاياهم وحقوقهم.