Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

منتدى الإعلاميين يدين الإعتداء على صحفيين من قبل موظفي مكتب نواب فتح بغزة

أرض كنعان/ غزة/ أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة قيام موظفين في مكتب نواب حركة فتح بغزة بالاعتداء و اهانة عدد من الصحفيين خلال اعتصام غاضب لموظفين وأهالي شهداء في داخل مكتب النواب .

وحسب افادة عدد من الصحفيين لمنتدى الإعلاميين فقد كان عدد من الصحفيين والمصورين يؤدون عملهم المهني يوم أمس الاربعاء 7-5-2014 في تغطية اعتصام موظفين مقطوعة رواتبهم كانوا يعملون في شركة البحر التابعة للسلطة الفلسطينية وأهالي شهداء الحربين الذين يطالبون بمستحقات أبنائهم ، وذلك في مكتب نواب حركة فتح بمدينة غزة .

وتطورت الأمور الى وقوع مشادات كلامية بين بعض النواب وقادة فتح مع المتظاهرين من الرجال و النساء ، ومنع المتظاهرون خروج أي شخص من المكتب الى أن وصل الى خارج المكتب عدد كبير من نشطاء فتح ، فيما قام مرافقو بعض النواب والقيادات والموظفين في المكتب بتوجيه ألفاظ بذيئة واهانات واعتدوا على عدد من الصحفيين وبعضهم تلقى تهديدات لقيامه بتغطية الحدث الواقع ، ولم تنته الأمور إلا بعد وصول وتدخل الشرطة الفلسطينية وحل المشكلة !! .

و استهجن منتدى الاعلاميين في بيان تلقت "وكالة فلسطين اليوم" نسخة منه، أسلوب التعامل مع الصحفيين الفلسطيين الذي يتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة ، وينم عن عقلية لا تحترم حرية الصحافة وحرية الرأي و التعبير ، وتحاول فرض منطق القوة والهيمنة ، ولا تعرف أهمية الصحافة و الصحفيين والحقوق المكفولة لهم قانونيا بالوصول الى المعلومات وتداولها .

و كما ندد منتدى الإعلاميين، بالاعتداء على الصحفيين والتعرض لهم بالاهانة والشتائم، مطالباً بفتح تحقيق جدي وحقيقي ومحاسبة المسؤولين عنه  .

 و دعا نواب وقادة فتح الى اتخاذ اجراءات صارمة من شأنها الزام المرافقين والموظفين في مكتبهم باحترام دور وعمل الصحفيين واحترام مبادىء حرية الصحافة وحرية الوصول الى المعلومات مبادىء حقوق الانسان المكفولة دستوريا ووفق المعايير الدولية .