Menu
18:21المعتقلون الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ 122
18:19"القسام" تعلن مسئوليتها عن عملية سلفيت
18:18الاحتلال يطلق النار صوب رعاة أغنام شرق خان يونس
18:18الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من بلدة اليامون غربي جنين
18:17الطقس: أجواء خماسينية حارة إلى حارة جدًا
18:16ارتفاع ملحوظ على صرف الدولار أمام الشيقل
20:57ابو مجاهد : خطاب القائد يحيى السنوار جاء معبراً عن الكل الفلسطيني ويرسخ لمعالم الطريق وملامح معركة التحرير القادمة
20:56المفتي: غدا المتمم لشهر رمضان والإثنين أول أيام عيد الفطر
20:54جيش الاحتلال يعلن اعتقال منفذي عملية أرئيل
20:53"الخارجية": الاحتلال يستسهل فرض العقوبات الجماعية على الفلسطينيين
20:50السنوار: سيف القدس لن يغمد حتى التحرير وسنشغل الخط البحري لغزة قريبًا
20:48نقابات العمال: أوضاع عمال غزة باتت على صفيح ساخن
20:46جماهير حاشدة تشيع جثمان الشهيد عدوان بقلقيلية
20:44لجان المقاومة :ننعى الشهيد الأسير المحرر"  يحيى علي عدوان" الذي التحق بقوافل الشهداء
20:35فصائل فلسطينية تنعي الشهيد يحيى عدوان بقلقيلية
F3jpO

المعتقلون الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ 122

يواصل نحو 500 معتقل إداري مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 122 على التوالي، للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.

وتسبب مقاطعة محاكم الاحتلال إرباكا لدى إدارة سجون الاحتلال، إذ يصبح هناك انقطاع بينها وبين المعتقلين، إضافة لتعريف الوفود الأجنبية التي تزور المعتقلات كل فترة بقضية الاعتقال الإداري، وبالتالي تداولها وتسليط الضوء عليها ونقلها للعالم.

وعادة ما تتخذ سلطات الاحتلال إجراءات عقابية ضد المعتقلين المقاطعين لمحاكمها كالحرمان من الزيارة، وتجديد الاعتقال الإداري لهم.

وكان المعتقلون الإداريون قد اتخذوا موقفا جماعيا يتمثل بإعلان المقاطعة الشاملة والنهائية لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري (مراجعة قضائية، استئناف، عليا).

وأكدت الحركة الأسيرة في معتقلات الاحتلال دعمها وتأييدها الكامل لقرار المعتقلين الإداريين بالمقاطعة الشاملة للمحاكم العسكرية، موضحة أن هيئاتها التنظيمية ستقوم بمتابعة القرار.

ودعت كافة المعتقلين الإداريين في مختلف المعتقلات إلى الالتزام الكامل بهذه الخطوة، والتحلي بالصبر والنفس الطويل، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة بإلغاء سياسة الاعتقال الإداري.

والاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون إسرائيل هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.

وتتذرع سلطات الاحتلال وإدارات المعتقلات بأن المعتقلين الإداريين لهم ملفات سرية لا يمكن الكشف عنها مطلقا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجهة إليه.

وغالبا ما يتعرض المعتقل الإداري لتجديد مدة الاعتقال أكثر من مرة لمدة ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو ثمانية؛ وقد تصل أحيانا إلى سنة كاملة، ووصلت في بعض الحالات إلى سبع سنوات كما في حالة المناضل علي الجمال.