Menu
23:22اللجنة الفلسطينية ليوم القدس العالمي تنظم حملة التغريد على هاشتاغ #القدس هي المحور في قطاع غزة.
23:20عباس يلتقي ملك الأردن ويبحثا عدة قضايا
23:18حماس تدين العدوان الإسرائيلي الغاشم على سوريا
23:135 إصابات إحداها حرجة بانفجار بمصنع شرق جباليا
23:11بدء تسيير حافلات من الداخل للمسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر
23:09بحر يهنئ جنوب أفريقيا بيوم الحرية
23:07ضابط كبير بالاستخبارات الإسرائيلية يتحدث عن تطورات مقلقة بترسانة حماس الصاروخية
23:05الأونروا تحول 1.2 مليون دولار لعائلات تضررت منازلها كليا في غزة
22:58أبو مرزوق: الاحتلال طلب التوسط للتهدئة وجاهزون للدفاع عن مقدساتنا
22:57المالية تعلن موعد صرف رواتب الموظفين لشهر إبريل
22:56اشتية: تشكيل لجنة لدراسة رواتب جميع الموظفين
22:54الصحة توضح تفاصيل مرض الكبد الوبائي الغامض بغزة
22:52هيئة: وينيسلاند قدم معلومات مضللة لمجلس الأمن حول أحداث الأقصى
22:50هيئة: الحالة الصحية للأسير أبو حميد تمر بمرحلة حرجة
22:48حماس تزف الشهيد مساد وتؤكد: جنين لن تخضع لإرهاب المحتلين

عباس يلتقي ملك الأردن ويبحثا عدة قضايا

التقى الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء، الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، في قصر الحسينية بالعاصمة الأردنية عمان.

وجرى خلال اللقاء، بحث آخر المستجدات على صعيد الوضع السياسي، والتصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وسبل الدفاع عن القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية، وتعزيز التنسيق المشترك بين القيادتين الفلسطينية والاردنية في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وجدد التأكيد على ضرورة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف أعمالها أحادية الجانب واحترام الاتفاقيات الموقعة ووقف عدوانها المستمر على الشعب الفلسطيني.

وأشار عباس إلى أهمية تكثيف الجهود والتنسيق الفلسطيني الأردني لحشد طاقات المجتمع الدولي لوقف ممارسات الحكومة الإسرائيلية وسياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته.

وشدد على أهمية الالتزام بمرجعيات العملية السياسية وقرارات الشرعية الدولية، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والعودة للأفق السياسي، بما يحقق نهاية الاحتلال عن أرض دولة فلسطين بعاصمتها شرقي القدس.
 
بدوره أكد الملك عبد الله الثاني على موقف الأردن الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ووقوف الأردن إلى جانب الحق الفلسطيني في دولته المستقلة بعاصمتها شرقي القدس.

وأعلن عزمه مواصلة الاتصالات من أجل وقف الاعتداء على القدس والمقدسات، مؤكداً ان الأردن وبموجب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، يواصل جهوده مع الأطراف الإقليمية والدولية لوقف التصعيد الإسرائيلي والحفاظ على الوضع التاريخي للاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية.

وحضر اللقاء: عضو اللجنتين التنفيذية والمركزية، الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري.