Menu
14:14نشطاء يتهمون الجزيرة بالانحياز للرواية الإسرائيلية بشأن أحداث الأقصى
14:11منتدى الإعلاميين يدين استهداف الاحتلال للصحفيين خلال تغطيتهم
14:10تقرير: القدس تنتصر لهويتها وتتصدى لمخططات تغيير الوضع بالأقصى
14:05إدانات إسلامية وعربية واسعة لاقتحام الاحتلال للأقصى
14:04دعوة لجنة التحقيق الدولية للإسراع بإصدار تقريرها لمساءلة "إسرائيل"
14:03"التعاون الإسلامي" تدين اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى
14:01المعتقلان خليل عواودة وخليل مصباح يواصلان إضرابهما عن الطعام
13:5534 عامًا على اغتيال "أبو جهاد"
13:48الإمارات تُدين اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك
13:42106 أيام على مقاطعة المعتقلين الإداريين لمحاكم الاحتلال
13:41أسعار صرف العملات مقابل الشيكل
13:38حالة الطقس: ارتفاع طفيف لدرجات الحرارة مع بقاء الجو ربيعياً
23:56الاحتلال يفرج عن معظم معتقلي الأقصى ويمدد اعتقال 113 آخرين
17:36يديعوت: جهود دولية كبيرة جرت لمنع تدحرج التصعيد إلى غزة
12:34تفاصيل مكالمة هاتفية بين هنية ومسؤولين مصريين إزاء أحداث الأقصى

نشطاء يتهمون الجزيرة بالانحياز للرواية الإسرائيلية بشأن أحداث الأقصى

انتقد نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، التغطية الصحفية لقناة الجزيرة القطرية وتعاملها مع الأحداث التي وقعت في المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة.

وتركزت الانتقادات على السياسة التحريرية للقناة والاستضافة المسؤولين في شرطة الاحتلال الإسرائيلي والسماح لهم باستخدام مصطلحات "الإرهاب" و "المشاغبين" في وصف المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك.

وقال الصحفي وائل الحلبي: "مذيع قناة الجزيرة ترك المتحدث باسم شرطة الاحتلال يصف المرابطين في المسجد الأقصى "بالإرهابيين" ومنحه الوقت والمساحة الكافية لسرد الأكاذيب دون توجيه أي سؤال استنكاري حول الاقتحام الهمجي للمسجد القبلي".

وأضاف: "في المقابل نفس المذيع تبنى وجهة نظر شرطة الاحتلال في سؤاله للسيد ناصر قوس من نادي الأسير الفلسطيني بل وحاول في سؤالين متتاليين التأكيد على رواية شرطة الاحتلال الكاذبة والتي تتهم المرابطين والمصلين بأنهم كانوا يبيتون نية التخريب".

أما الصحفية والناشطة نداء بسومي فكتب عبر تويتر: "غيرُ مفاجئ، لكنه محبط ما تقوم به الجزيرة في تغطيتها خلال الفترة الأخيرة، بدءًا من تسمية أبطالنا منفذي العمليات بالقتلى، وليس انتهاء بوصف المعتكفين بالمشاغبين على لسان شرطة الاحتلال ليست حيادية أن نقف مع المحتل في روايته، وليست موضوعية، وليست رأيًا ورأيًا آخر".

في ذات السياق، انتقدت منصة متراس سلوك القناة إذ شاركت إحدى التصريحات وعلقت عبر حسابها في تويتر: "نسيت الجزيرة أن ترفق لمصدرها شكراً على “تكرمه”بالسماح لأهل البيت أن يدخلوه، ولا نعرف إن كانت ستنضم لمحاولات الاحتلال تأديب “المشاغبين” منا".

أما الناشط ياسر عاشور فشارك صورة منسوبة للقناة تحمل تصريحات لأحد قادة شرطة الاحتلال معلقاً عليها: "نبذة عن تغطية الجزيرة لإرهاب الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك".

في السياق كتب الناشط خالد طه عبر فيسبوك: "مقزز ومقرف أن نشاهد أبواق الجيش الصهيوني المحتل وهم يزيفون الحقائق على شاشاتنا…اليوم وبعد انكشاف زيف الإعلام الغربي وقيمه الكاذبة في تغطيته للحرب الأوكرانية، علينا أن نطالب الإعلام العربي باتخاذ خطوات مشابهة في مقاطعة الصهاينة ووقف إعطاء الصوت للقتلة …لم لا؟!".