Menu
00:32مؤسسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 539 فلسطينيًا خلال مارس
11:30استعدادات لعقد مؤتمر القدس القانوني في الكويت بمايو المقبل
11:28"علماء فلسطين": نحذر من تفجر الأوضاع نتيجة محاولة المستوطنين تدنيس الأقصى
11:2610 قتلى جراء حادث سير في أسوان جنوب مصر
11:501797 لاجئًا فلسطينيًا معتقلًا بالسجون السورية
11:22الاحتلال يغلق جزءًا من شارع السلطان سليمان بالقدس المحتلة
10:21هرتسوغ: لن يكون هناك تغيير للوضع الراهن بالأقصى
10:20غانتس: لا نستبعد أي هجمات جديدة والتصعيد من غزة غير وارد
10:13أبو زهري: الاقتحامات والتهديد بـ "ذبح القرابين" في الأقصى تطور خطير
10:12الأردن تحذر من السماح لمتطرفين بانتهاك حرمة الأقصى
10:11قاسم: فشل الاحتلال أمام المقاومة دليل تطور أداء كتائب القسام
10:10الفصائل تدعو لإعلان التعبئة العامة في كل أماكن تواجد شعبنا دفاعًا عن الأقصى
10:08جماهير قلقيلية تُشيّع جثمان الشهيد عساف
09:55لجان المقاومة: تنعي الشهيد " محمد عساف "من مدينة نابلس " الذى ارتقى بجريمة إعدام واغتيال جبانة وحشية عنصرية فاشية جديدة على يد الغدر الصهيوني في مدينة نابلس
08:43قطر تدعو لوقف انتهاكات الاحتلال بالضفة والقدس

استعدادات لعقد مؤتمر القدس القانوني في الكويت بمايو المقبل

تستعد "جمعية المحامين الكويتية" و"الحملة الدولية للدفاع عن القدس" لعقد مؤتمر القدس القانوني الدولي في الكويت في 17 مايو/ أيار المقبل.

وأفاد المنسق العام للمؤتمر والمنسق العام للحملة الدولية للدفاع عن القدس جودت مناع في تصريحات من مكتبه في عمّان، بأن استعدادات كبرى تجري هذه الأيام في الكويت والأردن وفلسطين لعقد مؤتمر القدس القانوني الدولي في الكويت بين 17- 20 من شهر مايو المقبل.

وقال مناع: إن "جمعية المحامين الكويتية" و"الحملة الدولية للدفاع عن القدس" تعملان معا وتوسعان اتصالاتهما وتحضيراتهما لعقد المؤتمر تحت عنوان "انتهاكات نظام الأبرتهايد والاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة".

ويتضمن برنامج المؤتمر ثلاثة محاور رئيسية.

يتضمن المحور الأول، مجموعة من أوراق العمل يعرضها محامون فلسطينيون وعرب وتركز على انتهاكات نظام الأبرتهايد والاحتلال الصهيوني للقانون الدولي الإنساني وحقوق المواطنين الفلسطينيين في مجالات حياتهم اليومية وأمنهم في بيوتهم ومساكنهم وحرية العبادة والاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية وجرائم الإعدام الميداني وأوضاع الأسرى والأسيرات الفلسطينيات والتعليم والثقافة وحرية التنقل في أحياء مدينة القدس.

أما المحور الثاني، فيتضمن عدة أوراق عمل ضمن جلسات المؤتمر توضح العلاقة بين هذه الانتهاكات العنصرية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية يقدمها عدد من المحامين الأجانب سيأتون من دول مختلفة.

وفي المحور الثالث والأخير ستعرض وثائق ملكية لعدد من مواطني مدينة القدس في حي الشيخ جراح وبلدة سلوان وأحياء أخرى ممن هم مهددون بالطرد من بيوتهم تمهيدا لهدمها ومنح الأراضي المقامة عليها لمستوطنين متطرفين زعموا في وقت سابق أن لديهم وثائق ملكية تبين أنها زائفة وملفقة.

وقال المنسق العام للمؤتمر إن توصيات هامة ستصدر في نهاية المؤتمر أهمها تشكيل لجنة قانونية دائمة مهمتها متابعة عدد من قضايا المواطنين المقدسيين المهددين بالترحيل.