Menu
11:30استعدادات لعقد مؤتمر القدس القانوني في الكويت بمايو المقبل
11:28"علماء فلسطين": نحذر من تفجر الأوضاع نتيجة محاولة المستوطنين تدنيس الأقصى
11:2610 قتلى جراء حادث سير في أسوان جنوب مصر
11:501797 لاجئًا فلسطينيًا معتقلًا بالسجون السورية
11:22الاحتلال يغلق جزءًا من شارع السلطان سليمان بالقدس المحتلة
10:21هرتسوغ: لن يكون هناك تغيير للوضع الراهن بالأقصى
10:20غانتس: لا نستبعد أي هجمات جديدة والتصعيد من غزة غير وارد
10:13أبو زهري: الاقتحامات والتهديد بـ "ذبح القرابين" في الأقصى تطور خطير
10:12الأردن تحذر من السماح لمتطرفين بانتهاك حرمة الأقصى
10:11قاسم: فشل الاحتلال أمام المقاومة دليل تطور أداء كتائب القسام
10:10الفصائل تدعو لإعلان التعبئة العامة في كل أماكن تواجد شعبنا دفاعًا عن الأقصى
10:08جماهير قلقيلية تُشيّع جثمان الشهيد عساف
09:55لجان المقاومة: تنعي الشهيد " محمد عساف "من مدينة نابلس " الذى ارتقى بجريمة إعدام واغتيال جبانة وحشية عنصرية فاشية جديدة على يد الغدر الصهيوني في مدينة نابلس
08:43قطر تدعو لوقف انتهاكات الاحتلال بالضفة والقدس
08:32اجتماع فصائلي لبحث الموقف عقب التهديدات باقتحام الأقصى

"علماء فلسطين": نحذر من تفجر الأوضاع نتيجة محاولة المستوطنين تدنيس الأقصى

رابطة علماء فلسطين من تفجر الأوضاع في فلسطين المحتلة، نتيجة محاولة ونية المستوطنين الإسرائيليين تنفيذ طقوسهم التلمودية في المسجد الأقصى خلال ما يسمى "عيد الفصح اليهودي" الذي يوافق يوم الجمعة القادم.

واستنكرت الرابطة الأربعاء في بيان وصل "أرض كنعان" ما يخطط له المستوطنون من اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك لأداء طقوسهم الدينية المعلنة في عيدهم المزعوم "عيد الفصح" وذلك في الأيام القادمة من تاريخ 14 حتى 22 إبريل الجاري، محذرة العالم من مغبة تفجر الأوضاع في المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة نتيجة لذلك.

وقالت " ما تسمى "جماعات المعبد" تسعى هذا العام إلى ذبح "قربان المعبد" في المسجد الأقصى، وتهريب دم "القربان" لداخل المسجد الأقصى ونثره في صحن الصخرة، وأداء الصلوات التلمودية، وإدخال فطير العيد للأقصى، ودخول طبقة "الكهنة" بلباس "التوبة" الأبيض لتكريس قيادتهم للطقوس التوراتية في الأقصى باعتباره مركزاً للعبادة التوراتية اليهودية".

وأشارت الرابطة على أن الحاخامات الصهاينة يزعمون أن ما يسمى "قربان الفصح" هو الشكل الأساس من العبادة التي اندثرت بـاندثار الهيكل، وأن إحياء القربان يرمز إلى إحياء الهيكل المزعوم والتعامل مع الأقصى باعتباره هيكلاً.

وتواصل الجماعات الإسرائيلية المتطرفة حشد مناصريها بشكل متواصل هذه الأيام، وتعلن عبر وسائلها الإعلامية عن مكافآت مالية لمن سيشارك في اقتحام المسجد الأقصى فيما يسمى "بعيد الفصح".

وشددت الرابطة على أن المسجد الأقصى في خطر لم يشهد له مثيل، "بسبب الخزعبلات والأكاذيب التي يروجها الحاخامات اليهود والمتطرفون، والتي لن تكون آخر استفزازاتهم".

وناشدت أهالي القدس وأهلنا في الداخل المحتل والضفة الغربية المحتلة وكل من يستطيع الوصول للمسجد الأقصى بضرورة الرباط في باحات المسجد الأقصى هذه الأيام، للدفاع عن شرف الأمة وكرامتها، وليقفوا سداً منيعاً أمام الغطرسة الإسرائيلية.

ودعت الرابطة جميع المرابطين "ألا يصغوا لأصوت النشاز التي تدعوهم إلى الخروج من الأقصى وعدم الاعتكاف فيه هذه الأيام، بل تؤكد أن الرباط في باحات المسجد الأقصى واجب شرعي على كل قادر، خاصة في ظل هذه الطقوس والاقتحامات".

كما ودعت علماء الأمة العربية والإسلامية ودعاتها وأحرارها وكتابها وإعلاميها لمضاعفة جهودهم لتوضيح خطورة الأوضاع التي تمر بها مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وفي السياق، أكدت الرابطة على أن التطبيع مع الاحتلال بشتى صوره وأشكاله حرام شرعاً، داعية أحرار العالم بألا يلتفتوا إلى أقوال المثبطين.