Menu
21:36مركز أمريكي: وصم المؤسسات الحقوقية بالإرهاب لنزع شرعيتها
21:34بكيرات يدعو لحاضنة فلسطينية موحدة لحماية المقدسات الإسلامية
21:33النونو: نحمّل الاحتلال مسؤولية استفزازاته في الأقصى والقدس
21:31الاحتلال اعتقل 33 فلسطينياً من باب العامود منذ بداية رمضان
21:30تقرير: أعمال المقاومة الفلسطينية خلال الربع الأول من العام الجاري تفوق 3 سنوات ماضية
21:29تنويه من هيئة المعابر والحدود بغزة
21:23أبو حسنة: الوكالة ستستمر في ضبط النفقات وجلب التمويل اللازم
21:18"مدى" يدعو لتفعيل قرار لحماية الصحفيين الفلسطينيين
21:14قناة عبرية: غانتس يُهاتف عباس ويشكره على إدانة عملية "تل أبيب"
21:13الاحتلال يعتقل أسيرين محررين جنوب جنين
21:12الحكم على أسيرين من الضفة بالسجن الفعلي
21:11الاحتلال يُحول الأسير صدام البرغوثي للاعتقال الإداري
21:10نتنياهو يدعو لتظاهرة "عارمة" بالقدس مساء اليوم
21:08بعد استقالة "سيلمان".. وزير الصحة الإسرائيلي يلغي لقاءً مع "الكيلة"
21:07تحذير من تداعيات استمرار اعتداءات الاحتلال بالقدس والأقصى

بكيرات يدعو لحاضنة فلسطينية موحدة لحماية المقدسات الإسلامية

دعا رئيس أكاديمية الأقصى للوقف والتراث، الشيخ ناجح بكيرات، إلى تكوين حاضنة فلسطينية موحدة للتصدي لاقتحامات المستوطنين المرتقبة بين 16 و22 من شهر رمضان.

وشدد بكيرات على وجوب "أن نكون دائما على جهوزية تامة لوقف مثل هذه الاقتحامات، وأن نعطي القدس من وقتنا وجهدنا ما يجعل من المدينة عاصمة أبدية للشعب الفلسطيني".

وشدد على أن القدس لا يمكن أن تكون عاصمة لـ"دولة يهودية"، مضيفا "نحن ندافع عن عاصمتنا وثوابتنا", وحذر من أن خطر تصعيد المستوطنين بحماية قوات الاحتلال قد يمتد إلى الإقليم والعالم.

ونوه إلى أن الاحتلال الإسرائيلي زاد من حدة التصعيد مع بداية رمضان في محاولة لخلخلة الوضع في القدس وإحداث فراغ في المسجد الأقصى من خلال الابعادات بحق المرابطين، وصولا إلى تحقيق ما يسميه حسم السيادة والإدارة في القدس والأقصى.

وأضاف أن الاحتلال منذ أكثر من سبعين عاما لم يستطع حسم الموضوع وبالتالي يدفع بالقيادات والمتطرفين لتنفيذ الاقتحامات كي يعطي صبغة تلمودية للمدينة ضمن مشروع الدولة اليهودية".

وأشار إلى أن كل مسيرات الاقتحام التي تنادي بها الجماعات المتطرفة "تأتي للرد على أفواج الفلسطينيين التي تتدافع للدفاع عن الأقصى وبوابات القدس".

وتابع: "إذا بقيت الأمور على هذا المنحى من التصعيد، فنحن أمام مزيد من الصدامات، مشددا على أن الشعب الفلسطيني والعرب والمسلمين لا يمكن أن يصمتوا على مخططات تقديم القرابين وسط الأقصى.

وأردف: "لا يمكن أن يتحول المسجد الأقصى إلى هيكل ونحن أحياء".

ويواصل عشرات المستوطنين وبينهم حاخامات مستوطنات ومعاهد تلمودية اقتحام الأقصى؛ تحضيراً لما يسمى "عيد الفصح" المزعوم، والذي يخططون فيه لذبح القرابين داخل باحات الأقصى.

ويحل "عيد الفصح" هذا العام متقاطعاً مع الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك، ما بين 16-22 من شهر نيسان/ أبريل الجاري، وهو ما يزيد من حالة التوتر والاحتقان وسط توقعات بتصاعد الأحداث؛ كما حدث في العام الماضي قبيل اندلاع معركة سيف القدس.

وقرر رئيس وزراء حكومة الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو المشاركة في مسيرة لليمينيين المتطرفين الساعة السابعة مساء اليوم الأربعاء، فيما أعلنت قوات الاحتلال الاستنفار بالقدس المحتلة خشية من إشعال الاقتحام هبة شعبية ومقدسية جديدة.