Menu
10:05"الضمير" تطالب باعتبار قضية فلسطين "حقوقية إنسانية"
10:02مقاطعة الأسرى الإداريين لمحاكم الاحتلال تدخل شهرها الرابع
10:00حكومة الاحتلال تتخذ سلسلة قرارات عقابية بحق الفلسطينيين عقب العمليات الفدائية
09:59بن غفير يتقدم اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى
09:58بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة فى الضفة
09:57موقع عبري: غانتس هدد محمود عباس عقب عملية "بني براك"
09:56أسعار الذهب في أسواق فلسطين اليوم
09:55حالة الطقس: أجواء ربيعية معتدلة
09:54أسعار صرف العملات مقابل الشيكل اليوم
22:54القيادي الصوفي: عملية تل الربيع تؤكد حيوية الشباب الفلسطيني واستعداده للتضحية في مواجهة كل مؤامرات التهويد والتطبيع
11:58العمل بغزّة تُعلن فتح باب التسجيل لمشروع "فتح باب رزق" للنساء والشباب من الأسر المتعففة
11:55أبو مجاهد : ذكرى يوم الأرض علامة فارقة في ملحمة الجهاد والمقاومة الفلسطينية وتأكيد على مكانة الأرض في الوجدان الوطني الأصيل للشعب الفلسطينى
11:54سفارة فلسطين لدى عُمان تُحيي الذكرى الـ46 ليوم الأرض
11:52امين عام الامم المتحدة يدين الهجمات ضد الإسرائيليين ويصفها "بالإرهابية "
11:29مالية غزّة تُعلن موعد ونسبة صرف راتب شهر مارس 2022

"الضمير" تطالب باعتبار قضية فلسطين "حقوقية إنسانية"

جددت مؤسسة الضمير لحقوق الانسان مطالبتها للمجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري، وعدم التضحية بمبادئ القانون الدولي، وذلك بالتعامل مع قضية الشعب الفلسطيني باعتبارها قضية حقوق إنسانية رتبتها الشرعية الدولية.

وقالت "الضمير" الخميس في بيان وصل "أرض كنعان": " إن هذا يستوجب على المجتمع الدولي عدم الاستمرار في الصمت من خلال ما التزم به وفقا للقانون الدولي".

وأكدت على "أن إصدار أو تفعيل أي تشريعات إسرائيلية أو أمريكية أو قبول أي مساعي في المنظمات الدولية لوقف عملية النقل الأوتوماتيكية لصفة لاجئ ممن هجروا فعلا ، تعتبر حلقة جديدة في التنكر لحقوق اللاجئين الفلسطينيين وانتهاك سافر للقانون الدولي".

وشددت على أن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني خلال السنوات الماضية "تشكل جرائم لا تسقط بالتقادم يجب محاسبة ومسائلة وملاحقة مرتكبيها وجبر الضرر عن ضحاياها".

واستنكرت الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق المدنيين الفلسطينيين، التي تشكل انتهاكات وانتهاكات جسيمة ومنظمة لقواعد القانون الدولي لحقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني.

ويحيي الشعب الفلسطيني يوم 30 اذار من كل عام في جميع مناطق تواجده في الوطن والشتات ذكرى يوم الأرض، مؤكداً على تمسّكه بحقوقه الثابتة والمشروعة وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير، وتأكيد تمسك الفلسطينيين بحق العودة إلى ديارهم.

وتمر هذه المناسبات مع استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنكرها لكافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، حيث تتنكر لحق عودة اللاجئين الفلسطينيين، المنصوص عليه في قرار الجـمعيـة العامة للأمم المتحدة رقم 194، فضلاً عن استمرارها حرمان الشعب الفلسطيني من حقه في تقرير مصيره.