Menu
12:47الأسرى يواصلون انتفاضتهم داخل السجون لليوم الـ28 على التوالي
12:44الخارجية: تواصلنا مع الصليب الأحمر لتوفير ممرات آمنه لإجلاء طلبتنا وأسرنا من مدينة سومي
12:31إطلاق فعاليات أسبوع الأبارتهايد الإسرائيلي في جنوب أفريقيا
12:29الاحتلال أصدر 8700 أمر اعتقال إداري منذ 2015
12:24الأسرى الإداريون يُقاطعون محاكم الاحتلال لليوم 64
12:202448 انتهاكًا في الضفـة نفذها الاحتلال الإسرائيلي
12:18حماس تثمن الرفض الكويتي للمشاركة في مؤتمر استضاف وفداً إسرائيلياً
12:15بالفيديو: 5 أيام عقوبات على “بوتين” مقابل 70 عاما من القهر يعيشه الفلسطينيون
12:14الصحة بغزة تكشف حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا
12:12روسيا تعلن عن وقف إطلاق نار مع أوكرانيا
12:10مجلة بريطانية تكشف عن اتفاق سعودي إسرائيلي يضر القاهرة
12:08المواصلات والنقل بغزة تكشف تفاصيل جديدة بشأن قرار منع عمل المركبات القديمة
12:066 شهداء و52 عملية إطلاق نار بالضفة المحتلة خلال شهر
12:03تقرير: 831 مستوطنًا اقتحموا الأقصى خلال أسبوع
12:01إحصائية حركة السفر عبر معبر بيت حانون خلال الأسبوع الماضي

الأسرى يواصلون انتفاضتهم داخل السجون لليوم الـ28 على التوالي

يواصل الأسرى في سجون الاحتلال انتفاضتهم لليوم الـ28 على التوالي، رفضا لانتهاكات الاحتلال والاعتداء على منجزاتهم. وأعلن الأسرى في سجن نفحة الاستمرار في خطواتهم المتمثلة بالعصيان والتّمرد على قوانين السّجن، حتّى الاستجابة لمطالبهم كاملة وبشكلٍ جذريّ، وخاصة المتعلقة بالبوابات الإلكترونية والتفتيش.

ويستعد الأسرى بشكل موحد للدخول في إضراب مفتوح عن الطعام بتاريخ 25 آذار/مارس الجاري في حال لم تستجب سلطات الاحتلال لمطالبهم. ويواجه الأسرى هجمة مضاعفة وممنهجة تهدف إلى سلبهم منجزاتهم التاريخية، حيث بدأت إدارة السجون هذه الهجمة باستهداف نظام خروج الأسرى إلى ساحة السّجن "الفورة" لفرض مزيد من السيطرة والرقابة عليهم، علما أن إدارة سجون الاحتلال لم تتوقف يوما عن استهداف مُنجزات الأسرى، وخلال العقود الماضية خاض الأسرى مئات المعارك للحفاظ عليها.

بالتزامن مع ذلك يواصل الأسرى الإداريون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال لليوم 64 على التوالي للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري تحت شعار قرارنا حرية. وكان الأسرى الإداريون قد اتخذوا مطلع شهر كانون الثاني الماضي، موقفا جماعيا يتمثل بإعلان المقاطعة الشاملة والنهائية لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري (مراجعة قضائية، استئناف، عليا).

وأكدت الحركة الأسيرة دعمها وتأييدها الكامل لقرار الأسرى الإداريين بالمقاطعة الشاملة للمحاكم العسكرية، داعية جميع الأسرى الإداريين في مختلف المعتقلات إلى الالتزام الكامل بهذه الخطوة، والتحلي بالصبر والنفس الطويل، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة بإلغاء سياسة الاعتقال الإداري.

 والاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون إسرائيل هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.

وتتذرع سلطات الاحتلال وإدارات السجون بأن المعتقلين الإداريين لهم ملفات سرية لا يمكن الكشف عنها مطلقا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجهة إليه.

وغالبا ما يتعرض المعتقل الإداري لتجديد مدة الاعتقال أكثر من مرة لمدة ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو ثمانية، وقد تصل أحيانا إلى سنة كاملة. يذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال نحو 4500، بينهم 34 أسيرة، وقرابة 180 طفلا.