Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

حواتمة : لا أساس لاستئناف المفاوضات قبل تقديم طلب الاعتراف بدولة فلسطين والتصويت عليه

أرض كنعان / وكالات / عقد نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مباحثات فلسطينية - مصرية تناولت الحالة الفلسطينية - المصرية، والعربية.

واكد د. عمرو موسى أن ثورة 25 يناير والمجتمع المصري في مرحلة صعبة وأزمة كبيرة بسبب فقدان التوازنات بين مكونات المجتمع المصري والتيارات والأحزاب السياسية، ولهذا تجري تشكيل ائتلافات كبيرة لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة وقانون انتخابات التمثيل النسبي الكامل لإعادة بناء التوازنات بين مكونات وتيارات المجتمع على أساس الشراكة الوطنية بديلاً عن محاولات ومشاريع أحادية السلطات بيد تيار سياسي وحيد.

واكد عمرو موسى أن أفكار ومناورات إقليمية وإسرائيلية تدور لحلول سياسية إقليمية ـ إسرائيلية، والقفز عن الحقوق الوطنية الفلسطينية بالدولة المستقلة على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس المحتلة، والقرار الأممي 194 بحق عودة اللاجئين إلى ديارهم.

ودعا حواتمة إلى تضامن مصر والدول العربية مع عودة منظمة التحرير الفلسطينية لتقديم طلب "الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس المحتلة عضواً في الأمم المتحدة"، والتصويت عليه في دورة الأمم المتحدة الجارية لبناء الأساس السياسي والقانوني الدولي وتحت رباعية الأمم المتحدة للحل السياسي والمفاوضات وفق قرار اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس، ورفض الضغوط الأمريكية والإسرائيلية لمنع تقديم طلب الاعتراف بدولة فلسطين، ومنع التصويت في دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة الحالية.

وأكد حواتمة أنه لا أساس لاستئناف المفاوضات قبل تقديم طلب الاعتراف بدولة فلسطين والتصويت عليه عضواً في الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن إسرائيل قامت بقرار دولي عام 1947 وسياسة الأمر الواقع التوسعية على الأرض، وتجاهل الحقوق الوطنية الفلسطينية، مؤكدا رفض الشعب الفلسطيني لأية حلول إقليمية عربية ـ إسرائيلية تتجاهل وتقفز عن الحق الفلسطيني بتقرير المصير والدولة المستقلة على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967 وحق العودة.

وأكد أن الانقسام الفلسطيني يهدد بضياع الحقوق الوطنية الفلسطينية بالدولة والعودة، داعيا إلى العودة للشعب بانتخابات تشريعية ورئاسية لدولة فلسطين تحت الاحتلال، والمجلس الوطني لمنظمة التحرير بالتمثيل النسبي الكامل، لأن برامج إنهاء الانقسام بتوقيع جميع الفصائل بلا استثناء "معطلة" وآخرها اتفاق 4 أيار/ مايو 2011 في القاهرة.

وفور انتهاء المباحثات أطلق د. عمرو موسى تصريحاً للإعلام في مكتبه، حذّر فيه من المناورات والأفكار الإقليمية والإسرائيلية، والقفز عن حقوق الدولة الفلسطينية وتقرير المصير وعودة اللاجئين.