Menu
10:06هل ستدفع "إسرائيل" الثمن مقابل تذبذبها بين روسيا والغرب ؟
09:56أسعار الذهب في أسواق فلسطين اليوم
09:54اشتية: جاليتنا بأوكرانيا بخير ومستعدون لتقديم العون لهم
09:51وفد قيادي من حماس يلتقي النخالة ويبحث معه تطورات القضية الفلسطينية
09:48الأسرى يواصلون معركتهم لليوم الـ21 ويغلقون أقسام السجون كافة
09:46حالة الطقس: استمرار تأثير المنخفض الجوي
09:45أسعار صرف العملات مقابل الشيكل
16:41لجان المقاومة: تبارك للأسير البطل"هشام أبو هواش" إنتصاره وإنتزاعه لحريته رغم أنف السجان الصهيوني
16:14بعد دعمها أوكرانيا.. رد روسي صادم لـ"دولة" الاحتلال الإسرائيلي
16:08الاحتلال يعتدي على مواطن ويستولي على جرافة غرب سلفيت
16:06الاحتلال يعيد اعتقال الأسير مقداد القواسمي لحظة الإفراج عنه
16:04الاحتلال يعتقل موظفا في "الأوقاف الإسلامية" بالقدس
16:03"المحكمة العسكرية" بغزة تمهل متهمًا عشرة أيام لتسليم نفسه
15:59إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق بمواجهات جنوب بيت لحم
15:58الاحتلال يقتحم منزل الأسير مقداد القواسمة بيوم الإفراج عنه

وفد قيادي من حماس يلتقي النخالة ويبحث معه تطورات القضية الفلسطينية

التقى وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، برئاسة رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية خليل الحية، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، في بيروت، وحضر اللقاء عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية أسامة حمدان، والمستشار الإعلامي لرئيس الحركة طاهر النونو، وممثل الحركة في لبنان أحمد عبد الهادي.

واستعرض المجتمعون الأوضاع في الداخل الفلسطيني؛ حيث وجهوا التحية للأسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون معركة جديدة داخل السجون، رفضًا لاعتداءات وانتهاكات إدارة السجون بحقهم، مؤكدين دعمهم الكامل لخطوات الأسرى، وأنهم سيكونون سندًا وعونًا لهم، محذرين الاحتلال من مغبة مواصلة اعتداءاته عليهم.

وعدّ المجتمعون أن مواصلة الاحتلال لمشاريعه الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلة، ومواصلة حصاره لقطاع غزة لا يمكن السكوت عنه، وأن المقاومة الفلسطينية لا يمكن أن تسمح باستمرار الوضع كما هو، مشيدين بعمليات المقاومة في الضفة الغربية والتي تأتي ردًّا طبيعيًّا على جرائم الاحتلال وعربدة المستوطنين.

كما حيّا المجتمعون أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة الذين أرغموا الاحتلال على تجميد قرارات الإخلاء، مشددين على أن المقاومة الفلسطينية عند موقفها، ولن تسمح بتهجير جديد لأهالي الحي.

وأدان المجتمعون خطوات التطبيع في عدد من البلاد العربية، واستقبال قادة الاحتلال فيها، داعين تلك الدول إلى التراجع عن تلك الخطوات، والاستماع إلى صوت شعوبهم الرافض للتطبيع مع الاحتلال، عادّين أن هذه الخطوات تشكل طعنة في خاصرة الشعب الفلسطيني.

كما أبدى المجتمعون حرصهم على تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، على قاعدة الشراكة وإعادة بناء وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية، والاتفاق على برنامج وطني ونضالي، منددين بخطوات السلطة الفلسطينية الأخيرة، والتي عدّوها استفراداً بالقرار الفلسطيني، وتجاوزاً للاتفاقيات كافة الموقعة بين الفصائل.