Menu
10:42اتحاد العاب القوى يناقش خطته الرئيسية للعمل في الوطن والشتات
10:42ترتيب هدافي الدوري الإيطالي بعد نهاية الجولة الـ26
10:41رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح بالدوري ورحيل ميسي المحتمل
10:39حالة الطقس: أجواء ربيعية وارتفاع ملموس على درجات الحرارة
10:39أسعار العملات مقابل الشيكل اليوم الثلاثاء
10:38أسعار الذهب في فلسطين اليوم الثلاثاء
10:35قائمة بأسعار الخضروات واللحوم لهذا اليوم
10:32تصريح صحفي صادر عن المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين. في الذكرى التاسعة لاستشهاد الأمين العام للجان المقاومة في فلسطين القائد المجاهد"زهير القيسي"أبو إبراهيم
10:31"المالية" بغزة تعلن موعد صرف مساعدات مبادرة (عيلة واحدة)
10:28بالأسماء: وفد من اللجنة المركزية لـ "فتح" يصل قطاع غزة اليوم
10:23الصحة بغزة تكشف حصيلة الإصابات بكورونا خلال 24 ساعة الماضية
12:04تمريرة "ساحرة" من ميسي تسفر عن هدف رائع لبرشلونة
11:30لقطة طريفة لرونالدو في لقاء لاتسيو وبيرلو يوضح سبب إبقائه على الدكة
10:18بالصور: الصور الأولى لوصول جثامين الصيادين الذين استشهدوا بانفجار أصاب قاربهم حنوب القطاع
09:53حالة من الغضب تسود اللاجئين بغزة وخطوات تصعيدية قادمة

اتحاد العاب القوى يناقش خطته الرئيسية للعمل في الوطن والشتات

ارض كنعان

بحث المكتب التنفيذي لألعاب القوى، اليات النهوض باللعبة في الوطن الشتات، من خلال تبني خطط فاعلة تستهدف كافة اللاعبين المنتسبين للاتحاد، الى جانب خطط استقطاب للاعبين جدد من شأنهم الإضافة للمنتخبات الوطنية لكافة الفئات.

وكان المكتب التنفيذي لاتحاد العاب القوى، قد عقد اجتماعه الثاني بحضور كامل أعضائه من الوطن والشتات، أمس الاحد، عبر تطبيق الزووم، بسبب الظروف الصحية التي فرضتها جائحة كورونا على العالم اجمع.

ورحب رئيس الاتحاد، د. مازن الخطيب، بأعضاء المكتب التنفيذي، مقدراً حرص أعضاء الشتات، على المشاركة، وهم معاوية الصياد عن أوروبا، ومازن دولة عن امريكا، وريان بللي عن لبنان، معتبراً أن الشتات له مكانة مميزة في رزنامة الاتحاد نظراً للوجود الفلسطيني الكبير في تلك المناطق.

وحظي الاجتماع بطابع تعارفي بين الأعضاء، من اجل تقريب وجهات النظر في كافة القضايا المتعلقة باللعبة والنهوض بها بكافة الاشكال، بما يضمن الوصول للاعب فلسطيني مؤهل وقادر على تحقيق الإنجاز للرياضة الفلسطينية اقليمياً وقارياً ودولياً.

وأعرب عضو الاتحاد معاوية الصياد عن سعادته باليات العمل في المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد، مشيداً بالحرص الكبير عند الجميع للرغبة في التطوير واحداث نقلة نوعية في أحد اهم الرياضات في العصر الحالي.

وقدم عضو الاتحاد، مازن دولة تهانيه لأعضاء المكتب التنفيذي المُنتخبين، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهوده من أجل المساهمة في خلق حالة إيجابية في الولايات المتحدة في رياضة العاب القوى من خلال العمل المشترك مع النادي الفلسطيني الأمريكي، والبدء في فعاليات ترويجية تستهدف استقطاب اللاعبين المهاريين من أصول فلسطينية في كافة دولة أمريكا الشمالية.

واستعرضت عضوة الاتحاد ريان بللي، الحالة الرياضية في المخيمات الفلسطينية في لبنان في ظل حالة الاغلاق الشامل جراء انتشار فيروس كورونا، مشيرة الى اليات عمل مرتقبة للبدء في تنفيذ اجندة ونشاطات الاتحاد في الفترة المقبلة بما سيخدم اللاعبين الفلسطينيين في كافة المخيمات.

وقدم كافة الأعضاء من الوطن مشاركاتهم في الاجتماع، معربين عن ترحيبهم بوجود أعضاء الشتات، وبالنفس الإيجابي الحاضر عن كافة الأعضاء بما يضمن الوصول لنتائج فاعلة على الأرض تضمن تطوير اللعبة لتخدم كافة اللاعبين في الوطن بشقيه والقدس والشتات.

واستكمل المكتب التنفيذي ما تم عمله في الاجتماع الأول حول تشكيل لجان الاتحاد، والية عمل المسابقات، والمشاركات الخارجية ومقر الاتحاد والعديد من القضايا الداخلية.

واعتمد المكتب التنفيذي اللجان على النحو التالي:

لجنة الحكام:

المحافظات الجنوبية : الاخ احمد عبد الهادي ، بشير حمدان ، ياسر ابو الجديان ، محمود المدهون ، حسن غبون ، زين ابو لبن ، احمد الشنطي.

المحافظات الشمالية: محرز سماعنة ، سميح الصفدي، بتول فقها ، نيكول حنظل ، محمد البطاط .

لجنة المسابقات:

المحافظات الشمالية: الدكتور طارق حمايل ، شادي زياد ، يعقوب ابو تركي ، ثائر دراغمة، .

المحافظات الجنوبية: سمير النباهين، يوسف غانيم، محمود ابو حصيرة، احمد عبد الهادي.

العلاقات العامة واللوجستيات:

المحافظات الشمالية: مأمون بالو، ثائر ابو محسن ، احمد دريعات ، ميرا جلايطة، ساجدة السويطي.

لجنة المرأة

اضافة للاخوات العضوات يضاف ندى عويضة ، نغم ابو سمرة ، الاء ابو ندى ، اسلام الفرا.

اللجنة الطبية :

عميد عوض ، عبد الحميد ابو قوطه، حسام وادي، احمد ابو ريالة، اسعد السقا، سالي البورنو.

المحافظات الشمالية: د. سبع كوكش

التطوير والتدريب والتعليم

ساهر جودة، بدر لامي، ايات الفقها ، عارف عصايرة ، ورود صوالحة، تامر العبسي، نور ابو الندى، ماجد ابو مراحيل.

اللجنة الاعلامية:

مصطفى صيام ، مصطفى جبر، يوسف بعلوشة، نادر سليمان، احمد دراس.

وبحث المكتب التنفيذي المشاركات المرتقبة للاتحاد في بطولة ينظمها اتحاد البحر المتوسط في مايو القادم، ودعوة الاتحاد الياباني للمشاركة في نصف ماراثون تجريبي في مايو القادم، الى جانب المشاركة في بطولة اسيا لفئتي الشباب والرجال، في حال تم تأكيد إقامة تلك الفعاليات في ظل الظروف الصحية.

وبحث المكتب التنفيذي اقتراح رئيس الاتحاد، حول شراء مقر للاتحاد ليكون الأساس لمرحلة عمل منظمة ومهنية ستعود بالنفع على رياضة العاب القوى الفلسطينية بشكل كبير من خلال ذلك المقر الذي ستنظلق منه كافة الخطط التطويرية والبرامج والنشاطات المختلفة.

وصادق المكتب التنفيذي على تكليف عبد الرحمن الغلايني، امين عام مساعد في المحافظات الجنوبية، الى جانب العديد من القرارات المتعلقة باللاعبين ونشاطات الاتحاد في الوطن والشتات.