Menu
12:52المرور تنشر إرشادات القيادة الآمنة خلال المنخفضات الجوية وهطول الأمطار
12:50إصابة 15 أسيرا بفيروس "كورونا" في سجن "ريمون"
12:49صحيفة عبرية تكشف أعداد المستوطنين في الضفة الغربية
12:48ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في "إسرائيل"
12:47بايدن ينصب اليوم رئيساً للولايات المتحدة الامريكية
12:45فتح تبدأ أولى خطواتها للتوجه إلى الانتخابات
12:44تحذير إسرائيلي من إغلاق رابع يؤثر على الانتخابات
12:42وفاة الإعلامي الفلسطيني سامي حداد
12:41نتنياهو يسحب اقتراحًا لشرعنة بؤر استيطانية
12:40عطاءات إسرائيلية لبناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة والقدس
12:39أسعار الذهب في أسواق فلسطين اليوم
12:37الخارجية: 14 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف الجالية الفلسطينية بأميركا
12:35فصائل المقاومة تدعو لتهيئة المناخات اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية
12:34أسعار صرف العملات في فلسطين
12:33حالة الطقس: استمرار تأثير المنخفض الجوي

إصابة 15 أسيرا بفيروس "كورونا" في سجن "ريمون"

قال نادي الأسير، إن 15 أسيرًا في سجن "ريمون"، أصيبوا بفيروس "كورونا"، ليرتفع عدد الإصابات في السجن ذاته منذ 11 كانون الثاني/ يناير الجاري إلى (53)، وبين صفوف الأسرى منذ بداية انتشار الوباء إلى أكثر من 265.

وأضاف نادي الأسير، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن عدوى الفيروس انتقلت إلى قسمين جديدين وهما: (2،6)، بعد أن كانت الإصابات محصورة في ثلاثة أقسام (4،3،1)، ليرتفع عدد الأقسام التي ظهرت فيها عدوى الفيروس إلى خمسة، من أصل سبعة أقسام، يقبع فيها أكثر من (650) أسيرا.

وأوضح أن الإصابات ظهرت بعد أخذ عينات عشوائية من كافة الأقسام في السجن، الأمر الذي ينذر بكارثة، لافتًا إلى أن إدارة السجن أبلغت الأسرى، بإلغاء إعطاء اللقاح، والذي كان من المقرر اليوم.

وأكد أن المماطلة والاستهتار في أخذ العينات من الأسرى، وكذلك الإعلان عن نتائجها، ساهم بشكلٍ أساس في استمرار انتشار عدوى الفيروس وانتقالها إلى أقسام جديدة في السجن.

ولفت إلى أن إدارة سجون الاحتلال تسعى إلى تحويل الوباء وبشكل ممنهج إلى أداة قمع وتنكيل، مشيرا إلى أن الخطورة في سجن "ريمون" تكمن بأن عددًا من الأسرى المرضى الذين يعانون أمراضا مزمنة يقبعون فيه، غالبيتهم من ذوي الأحكام العالية.

ودعا نادي الأسير، منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعمل جديًا وعاجلاً من أجل إطلاق سراح الأسرى المرضى، وكبار السّن على وجه الخصوص، والعمل على إرسال لجنة طبية دولية، تطلع على الأوضاع الصحية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ظل التطورات الكارثية، جرّاء استمرار انتشار الوباء، وتصاعد الإصابات.