Menu
10:40نعيم: حماس تربطها علاقة وطيدة بالأسرة المسيحية
10:38إسلام آباد لأبو ظبي: نرفض التطبيع قبل حل القضية الفلسطينية
10:27دراسة حديثة: الأموات يمكن أن ينقلوا فيروس كورونا
10:23غواصة إسرائيلية تعبر قناة السويس لإرسال رسالة إلى إيران
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:12حالة الطقس: أجواء باردة نهارا وماطرة ليلا
23:53كوخافي: مستوى رد الفعل وجميع الخطط باتت جاهزة ومُهيأة
23:20​​​​​​​اول تعليق من حماس على عملية باب حطة البطولية
23:15​​​​​​​المؤتمر العام لاتحادات العاملين في "الأونروا" يصدر بيانا بشأن تأجيل رواتب الموظفين
23:10جنود في الجيش الإسرائيلي يتلقون رسائل تهديد نصية.. هذه فحواها
23:00​​​​​​​"حماس" تُعقب على الاستعدادات لعقد اجتماع للمجلس المركزي دون اجماع
23:44​​​​​​​العاروري يُعلق على إمكانية حدوث صراعات داخل فتح.. وادارة بايدن قد تختلف عن سابقاتها بموضوعين!
22:41مفوض "الأونروا" يعلن عن تاجيل راتب شهر ديسمبر في مناطق العمليات الخمسة
22:20استشهاد شاب عند باب حطة بالبلدة القديمة بالقدس
22:37لجان المقاومة: نبارك عملية باب حطة ونؤكد ان الشهيد البطل نموذج يقتدى للشباب الفلسطيني الذي بات لا يؤمن الا بنهح المقاومة والجهاد طريقا لتحرير الارض والمقدسات ويرفض التنسيق الامني والعلاقة مع العدو الصهيوني

نعيم: حماس تربطها علاقة وطيدة بالأسرة المسيحية

أكد عضو مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، باسم نعيم، أن التماسك الديني والمجتمعي لشعبنا لن يهزه حدث عابر، وأن كل المتربصين لن يعودوا من معاركهم الوهمية إلا بخفي حنين.

وشدد على أن العلاقة الطيبة مع أشقائنا المسيحيين، ليست نتيجة موقف سياسي أو اجتهاد تكتيكي لظروف معينة، ولكنه دين وعقيدة نتعبد به لله عز وجل، تقوم على وصية القرآن الكريم بالبر والإحسان لهم، مشددا على أن المسلمين والمسيحيين هم أبناء هذا الوطن السليب، يتمتعون فيه بمواطنة كاملة في الحقوق والواجبات.

وأشار نعيم إلى أن حركة حماس، تتمتع على مدار تاريخها بعلاقات وطيدة وعميقة مع الأسرة المسيحية، وبكل طوائفها وكنائسها في الوطن والشتات، تقوم على مفهوم الشراكة في الوطن. هذه العلاقة تجلّت بوضوح في مناسبات كثيرة سياسية واجتماعية ودينية ونقابية، بل وحتى في حماية المقاومة ورجالها، والتصدي للعدوان الصهيوني على شعبنا.

وأوضح أننا نعيش تحت احتلال عنصري فاشي يستهدف كل الشعب الفلسطيني، ولا يميز فيه بين مسيحي ومسلم، بين الكنيسة والمسجد، بين الراهب والشيخ، هذا الواقع البغيض يستدعي أن نوحد صفنا ونحمي بعضنا ومقدساتنا وتراثنا، في وجه هذا العدوان الغاشم.

ورفض نعيم التضخيم والتهويل، وتلبس حالة السمو الأخلاقي والحرص الوطني من البعض حول حالة الخطأ في تعميم إداري داخلي في وزارة الأوقاف صيغ بطريقة ملتبسة.

وقال نعيم: ليس لدينا مشكلة في تصويب أي خطأ أو تجاوزه، ومن أيٍّ كان، لكنه تساءل عما إذا كان يجوز أن يوصف خطأ إداري بأنه جريمة وخطيئة وخروج عن الوطنية، فماذا بقي من أوصاف للعملاء وتجار التنسيق الأمني.

وأضاف نعيم: نحن نعيش ظروفا استثنائية وخطيرة تعصف بشعبنا وقضيته، ومطلوب من الجميع أن يرفع منسوب الحساسية عند التعامل مع أي قضية عامة، وخاصة من هم في موقع المسؤولية العامة.