Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

يوتيوب: التحرش برجل متنكر بمصر و"ايش اللي" يواجه "آراب آيدول"

أرض كنعان/ متابعات/ برزت عدة تسجيلات عبر موقع "يوتيوب" خلال الأيام الماضية، بينها تجربة ممثل تنكر بزي امرأة كي يرصد التحرشات الجنسية بمصر، إلى جانب قصة "غريبة" حول الحب، علاوة على سخرية برنامج "إيش اللي" من مسابقة الغناء "آراب آيدول"، وتجربة "فيسبوك" بزمن "أبوجهل وأبولهب."

 جزء من برنامج "أول الخيط" شهد تنكر رجل بملابس امرأة ليجرب ما يمكن أن تتعرض له المرأة من أشكال مختلفة من التحرش، وذلك من خلال جولة له في منطقة "وسط البلد"، والغريب أن التحرش لم يتوقف حتى عندما عمد الممثل المتنكر إلى ارتداء حجاب.

 وحاز التسجيل على قرابة مليون مشاهدة، وقد تحدث الممثل عن تجربته قائلا إنه اكتشف بأن السير في الشارع بالنسبة للنساء يتطلب مجهودا نفسيا وجسديا كبيرا، خاصة بعدما سمعه من "تلميحات جنسية" مختتما كلامه بالتوجه إلى النساء بالقول "الله يكون في عونكم."

 وعلقت Mena Ahmed  بالقول: "يا سلام لو الرجال يفهموا، إن تعليقاتهم السخيفة منفرة و متخلفة أد إيه وبتصغرهم في نظر الناس. في حين أن المرأة بتحترم جداً و تقدر الرجل الشهم حسن الخلق الذى يقدر ويحترم المرأة.

باختصار لو أنت بتعاكس عشان واحده تعجب بيك، فانت مبتفهمش حاجة."

 من جانبه قال dsergdb7  معلقا على استخدام الممثل للحجاب: "طيب ليش ما جرب العباية مع الخمار (غطاء الوجه) مثل السعودية مثلا؟ ولا حرام؟ بتقنعونا ان التحرش موجود حتى لو فيه حجاب وهذا لعب على عقول الاغبياء،" بينما قالAhmed Ateya : "في كل مكان بالعالم فيه تحرش وفي الغرب في اغتصاب...لكن الشريفة العفيفة ما يأثر بها نبح الكلاب."

 وتحت عنوان: "الفيسبوك في وقت ابا جهل IRBAN" برز تسجيل من الجزائر يعتمد على مشاهد من مسلسل فكاهي مع إضافة أصوات المعدين إليه بحيث يبدو كحوار بين "أبو لهب" و"أبو جهل" حول الصداقات عبر موقع "فيسبوك" وحاز التسجيل على أكثر من 60 ألف مشاهدة خلال أيام.

 وعلق SuperGuy Algerien  ساخرا من بعض مقاطع الحوار: "لا يدخل أحد أي موقع إباحي... سوف أقطع رأسه ههههههههههه آه يا إربان من الضحك قطعتنا إربا إربا." بينما قالت Princesse Amira : "هههههههههههه تبا أنت رائع."

 ولكن الفيديو لم يثر إعجاب البعض، وبينهم Hocine Bouzid  الذي قال: "يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.. جهل القرن الحادي والعشرين والله عند حق أخي."

 وبرز أيضا عبر الموقع فيديو يحمل عنوان "قصة حب رائعة بين شاب وفتاه!! بماذا انتهت" حاز على قرابة مليون مشاهدة، ويظهر فيه أحد الدعاة وهو يقص قصة شاب انفصل بسبب الظروف عن فتاة كان يحبها، وبعد ذلك بسنوات التزام دينيا وأراد الزواج من فتاة منقبة فاكتشف أنها حبيبته القديمة، واعتبر راوي القصة أنها مكافأة من الله لهما.

 وقد منع واضعو التسجيل التعليقات على الرابط، لكن بالبحث عبر "يوتيوب" اتضح وجود روابط سابقة للتسجيل تعود إلى فترات سابقة، برز منها في هذا الإطار قولEngElecronics : "في حد يقعد 6 سنين يحب في واحدة وميعرفش حتي اسمها بالكامل؟ لا وراح يتقدملها وهوا مش عارف اسمها بالكامل برضو؟ انت يا عم بتحب عمياني وبتخطب عمياني ولا ايه؟ ما تخلوا اللي بيسمع عاقل يا جدعان؟"

 أما Haythm Barkat  فقال: "الله الله سبحان الله والله ليس ذلك على الله ببعيد.. وين نحن وأنا بالذات من هذا اللهم اغننا بحلالك عم حرامك واغننا بفضلك عمن سواك."

 وفي السعودية، حازت حلقة برنامج "ايش اللي" على قرابة مليون مشاهدة، وتطرقت بشكل رئيسي إلى برنامج "Arab Idol" عبر فقرات سخرت مما يجري في البرنامج ومن التركيز على لجنة الحكام وما تفعله بالمشتركين.

 وعلق sarOna607  قائلا: "مرة حلوة الحلقة عجبتني الطقطقة على ارب ايدوول بردتوا كبدي وقسم.." أما Ibrahim Afeef  فقال: "عنجد اضحكت من كل قلبي ,,,,, رائعين جدا خصوصا عن ارب ايدول الفقرة كاملة."

 ولكن myrooses  رد بالمقابل: "عزيزي بدر انت جالس تنقد أرب ايدول لأنهم يطقطقون (يسخرون) على المتسابقين ماشفت نفسك قاعد تطقطق على أي شخص حُر حب ينزل فيديو وتحش فيه. هذا دليل إنك عارف إنو الطقطقه بالحيل مؤذية كيف تسيء لغيرك من خلالها؟ أتمنى تراجع نفسك والواحد ما يضمن عمره."