Menu
10:2268 مليون إصابة بفيروس كورونا في العالم
10:21244 إصابة جديدة بكورونا و7 مناطق حمراء بالقدس
10:06صحفية إسرائيلية: جنودنا يقنصون الأطفال الفلسطينيين ويحتفلون
10:05الوزيرة كيلة توضح سبب إغلاق بعض محافظات الضفة دون غيرها وتؤكد ان الوضع خطير
09:58لجان المقاومة: إنتفاضة الحجارة شكلت محطة هامة و نموذج مشرف للمقاومة والوحدة ضد العدو الصهيوني
09:56الاحتلال يهدم بركسا ويستولي على خيمة في المغير
09:55عطايا: مؤتمر علماء المقاومة بالتزامن مع ذكرى انتفاضة الحجارة يؤكد أن الكلمة بيد شعبنا
09:53هآرتس: الاستيطان يتسارع على الأرض ومساعٍ لمضاعفة أعداد المستوطنين
09:5120 سفيراً من الإتحاد الأوروبي يصلون قطاع غزة
09:47اعتقالات واسعة في الضفة والقدس ومواجهات في العيسوية
09:46في ذكراها الـ33..هكذا تفجرت انتفاضة الفلسطينيين الأولى "انتفاضة الحجارة"
09:44أبرز عناوين الصحف العبرية لهذا اليوم
09:43الصحة الإسرائيلية تعلن أعلى عدد إصابات يومي بكورونا منذ أسابيع
09:41حماس: انتفاضة الحجارة ملحمة شعبية وطنية ملهمة
09:40نتنياهو يرشح آفي ديختر ليكون سفيرًا لدى الإمارات

68 مليون إصابة بفيروس كورونا في العالم

أظهرت أحدث إحصائية لضحايا انتشار فيروس كورونا المستجدّ حول العالم حتى صباح الثلاثاء وفاة مليون و550 ألفا و303 أسخاص، وإصابة ما يقارب 68 مليون شخصا، فيما تم تسجيل 47 مليون حالة تعاف.

وسجّلت الولايات المتحدة عددا قياسيا من الإصابات خلال 24 ساعة لليوم الثالث على التوالي، في مؤشر إلى أن الوباء لا يزال قويا، بينما ينتظر العالم حملات التلقيح التي سبق أن انطلقت في روسيا ويُتوَقّع بدؤها اليوم الثلاثاء في المملكة المتحدة.

وأظهرت حصيلة أعدّتها جامعة جونز هوبكنز أنّ الولايات المتحدة -الدولة الأكثر تضررا من الوباء في العالم بأكثر من 281 ألف وفاة، والتي شهدت ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات خلال الأسابيع الأخيرة-سجّلت نحو 230 ألف إصابة جديدة و2527 وفاة على صلة بكوفيد-19.

وسجّلت الولايات المتحدة على مدى أسبوعين، وبشكل متكرر أكثر من ألفي وفاة كل يوم، كما كانت الحال خلال الربيع في ذروة الموجة الأولى للوباء في البلاد، وأحصت خلال الأيام الخمسة الماضية أكثر من 2500 وفاة في اليوم، وهو رقم غير مسبوق.

وسجّلت فرنسا 11 ألفا و22 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، وهو رقم أعلى بكثير من سَقف 5 آلاف حالة الذي كانت حدّدته الحكومة لرفع إجراءات الحجر في 15 ديسمبر.

وتشهد إيطاليا ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بعدما تمكنّت في وقت سابق من احتواء الفيروس عبر فرض إغلاق مشدّد.

وأحصت إيطاليا -أول بلد أوروبي ضربته الموجة الأولى من الفيروس بقوّة-أكثر من 60 ألف وفاة بكوفيد-19، وأكثر من 1.7 مليون إصابة.

وفي جنوب شرق ألمانيا، تقوم بافاريا اعتبارا من الأربعاء بتشديد القيود السارية، بحيث تعيد فرض حظر تجوّل في المناطق التي تنتقل فيها العدوى بشكل سريع، وستغلق بعض المدارس.

وكشفت دول أخرى النقاب عن قيود مرتقبة خلال موسم العطلات، فحظرت سويسرا التجمعات في الشوارع للاحتفال بعيد الميلاد، بينما ألغت مدريد معظم فعاليات الاحتفال بعيد رأس السنة التي كانت تقام وسط العاصمة.

وبينما بدأت موجة الفيروس الثانية في البرتغال بالتراجع، أعلنت السلطات أنها قرّرت الاستمرار في فرض القيود ليتسنّى تخفيفها خلال فترة الأعياد.

وفي آسيا، رفعت كوريا الجنوبية درجة التأهّب إلى ثاني أعلى مستوى في سول والمناطق المحيطة بها الأحد، في وقت تسعى فيه السلطات إلى احتواء تفشٍّ جديد للوباء.