Menu
11:47غضب إسرائيلي بعد تراجع البحرين عن استيراد منتجاته
11:45اللجنة الوبائية توصي بإغلاق الضفة لأسبوعين
11:43عائلة الطفل الأسير مقبل تتهم مخابرات الاحتلال بتعمد تهشيم وجهه
11:41قوات الاحتلال تعتقل عددًا من المواطنين في الضفة والقدس
11:33رحيل الشهيد الطفل "أبو عليا".. يفجع قلب ذويه
11:28الصحة بغزة: 5 وفيات و726 إصابة بكورونا بغزة خلال 24 ساعة
11:26حالة وفاة و393 إصابة جديدة بكورونا بالقدس
11:22تحطم مروحية اسرائيلية اصطدمت بخط كهرباء في الجليل الاعلى
08:19"حوار المنامة 2020".. كيف تتحرك "إسرائيل" تحت مظلة التطبيع؟
08:16بلدية الاحتلال تقر شق شارع يربط مستوطنة "جيلو" ببؤرة "موردوت" بالقدس
08:14الصحة: 726 إصابة بكورونا في قطاع غزة يوم السبت
08:13عكرمة صبري: الاحتلال يعمل على حصار القدس وتفريغ البلدة القديمة
08:12أبرز عناوين الصحف العبرية لهذا اليوم
08:07الاحتلال يفرج عن الحلواني ويمدد توقيف فتى بالقدس
08:05أسعار صرف العملات في فلسطين

غضب إسرائيلي بعد تراجع البحرين عن استيراد منتجاته

تراجع البحرين جاء بعد حالة غضب وتنديد فلسطيني تجاه موافقتها على استيراد منتجات المستوطنات- الأناضول

سادت حالة من الغضب لدى الاحتلال الإسرائيلي، بعدما تراجعت البحرين عن نيتها استيراد منتجات المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة والجولان السوري المحتل.

وفي تعليقها على تراجع المنامة، ذكرت القناة "12" العبرية في تقرير لها، أن "البحرين تغير اتجاهها وتوضح؛ لن نسمح باستيراد المنتجات المصنعة في المستوطنات الإسرائيلية".

وأشارت إلى أن "إعلان وزارة الصناعة والتجارة والسياحة التصريح المنسوب لسعادة الوزير زايد بن راشد الزياني، أن بلاده لن تفرق بين المنتجات المصنوعة في إسرائيل والمنتجات المصنوعة في الضفة ومرتفعات الجولان، خلق أملا كبيرا في إسرائيل".

وفي مؤشر على الغضب الإسرائيلي من المنامة، أشارت القناة في تقريرها، إلى أن ما أوردته "وكالة أنباء البحرين الرسمية، السبت، بأن البحرين لن تسمح باستيراد البضائع المنتجة في أراضي المستوطنات الإسرائيلية في الضفة، يتناقض مع كلام الوزير الزياني الذي أعرب عن انفتاحه على قبول الواردات من المستوطنات".

ونبهت القناة أن الوزير الزياني، أوضح: "البحرين لن تفرق بين المنتجات المصنعة في إسرائيل وتلك المصنوعة في الضفة الغربية ومرتفعات الجولان".

وفي تصريح أوردته "وكالة أنباء البحرين"، نفى مصدر مسؤول في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بالبحرين، التصريح المنسوب للوزير الزياني لصحفي إسرائيلي، بشأن استيراد البضائع المنتجة في الضفة الغربية ومرتفعات الجولان المحتل.

وزعم المصدر أن "تصريح الوزير فهم في غير سياقه الصحيح، والوزارة ملتزمة بموقف حكومة مملكة البحرين الثابت بشأن التمسك بقرارات الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، الخاصة بالمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية ومرتفعات الجولان السورية".

واعتبرت حركة المقاطعة "بي دي أس"، على لسان المنسق العام محمود النواجعة في تصريحات صحفية له، أن قرار البحرين بعدم التفريق بين المنتجات القادمة من إسرائيل أو المستوطنات "جريمة حرب"، معتبرا أن موافقة البحرين على استيراد منتجات المستوطنات "سيورط النظام البحريني في جرائم حرب بموجب القانون الدولي". 

يذكر أن تراجع البحرين هذا، جاء بعد حالة غضب وتنديد فلسطيني تجاه تصريحات الوزير البحريني التي أعرب فيها عن استعداد بلاده لاستيراد منتجات المستوطنات الإسرائيلية دون تمييزها.

وحذرت الحكومة الفلسطينية الجمعة، من محاولة أي جهة محلية أو دولية التعامل مع سلع ومنتجات وخدمات المستوطنات الإسرائيلية التي تواجه مقاطعة دولية.

وجاء التحذير الفلسطيني بعد يوم من تصريحات لوزير التجارة البحريني، خلال زيارته إلى الاحتلال رحب فيها بمنتجات المستوطنات في بلاده، وأكدت وزارة الاقتصاد الفلسطينية أنه "سيتم ملاحقة ومحاسبة أي جهة تتعامل مع منتجات المستوطنات وفقا للقانون الدولي".