Menu
10:52الإمارات تفعل تأشيرات دخول الإسرائيليين لأراضيها
10:51الأمم المتحدة تُصوت على مشروع قرار يُؤكد السيادة السورية على الجولان
10:50وفد طبي من الداخل المحتل يصل غزة اليوم
10:49بدء صرف منحة 100 دولار للأسر المتعففة بغزة
10:46مسلسل "الهيكل الغامض" مستمر.. ظهور في مكان آخر
10:45الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارات بشأن القضية الفلسطينية
10:43هاكر يطلبون مليون دولار للحفاظ على بيانات شركة تأمين إسرائيلية
10:41الاحتلال يعتقل فلسطينيا شرق البريج وسط قطاع غزة
10:38تنويه مهم من شرطة المرور بشأن إغلاق بعض الشوراع والمفترقات
10:37حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
10:36أسعار صرف العملات في فلسطين
10:35حالة الطقس اليوم الخميس في الأراضي الفلسطينية
14:52إصدار أحكام بالسجن بحق أسيرين من طولكرم والقدس
14:50اللواء أبوبكر: عام 2020 الأصعب على الأسرى صحيًا ومعيشيًا
14:46الأمم المتحدة تدعو الاحتلال للتحقيق بإصابة أطفال فلسطينيين

الإمارات تفعل تأشيرات دخول الإسرائيليين لأراضيها

أعلنت دولة الإمارات تفعيل التأشيرات السياحية لحملة الجوازات الإسرائيلية، في إطار الانفتاح الكبير بين الجانبين عقب توقيع اتفاقية التطبيع بينهما.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي فعلت التأشيرات السياحية لدخول الإمارات عبر شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة لحملة جوازات السفر الإسرائيلية.

وأوضحت أن الخطوة تأتي "لحين استكمال الإجراءات الدستورية للمصادقة على اتفاقية الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرات الدخول مع إسرائيل".

وكانت صحيفة إسرائيلية قد ذكرت في 22 نوفمبر الفائت، أن الحكومة الإسرائيلية على اتفاقية تسمح للإسرائيليين والإماراتيين بالسفر بين الجانبين من دون تأشيرة، هي الأولى من نوعها التي تُوقعها "إسرائيل" مع دولة عربية.

وفي الأول من الشهر الماضي، صادق مجلس الوزراء الإماراتي على اتفاقية الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الدخول مع "إسرائيل".

وفي 20 أكتوبر الماضي، وقَّعت "تل أبيب" وأبوظبي على 4 اتفاقيات للتعاون المشترك بينهما؛ أبرزها الإعفاء المتبادل من التأشيرات، فضلاً عن تأسيس صندوق "أبراهام" للتنمية بشراكة إماراتية إسرائيلية؛ لتنفيذ استثمارات في مجالات تنموية متعددة.

وتتيح الاتفاقية لمواطني الإمارات السفر إلى "إسرائيل" دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، ولمدةٍ أقصاها 90 يوماً في كل زيارة، والأمر ينسحب أيضاً على زيارة الإسرائيليين للإمارات.

وكانت صحيفة "كلكيست" الاقتصادية العبرية، قد قالت في سبتمبر الماضي، إن تقديرات خبراء إماراتيين رجحت قدوم 750 ألف سائح إسرائيلي سنوياً إلى الدولة الخليجية.

واعتباراً من مطلع مارس 2021، ستبدأ شركة الاتحاد للطيران الإماراتية رحلات يومية مباشرة إلى "إسرائيل"، وتخطط شركة "فلاي دبي" لتشغيل 14 رحلة أسبوعية إلى "تل أبيب".

ووقَّعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال، منتصف سبتمبر الماضي، برعاية الولايات المتحدة، وسط تنديد شعبي عربي وإسلامي واسع، ثم لحِق السودان بهما أواخر أكتوبر الماضي.